المحتوى الرئيسى

'أسيك كابيتال' تعلن تأسيس شركة لإنشاء منطقة صناعية بمحور قناة السويس

03/28 13:14

أعلن تحالف "أسیك كابیتال"، عن تأسیس شركة العین السخنة للاستثمارات التجاریة والصناعیة "ascii"، لتطویر منطقة بمساحة 6 كیلومتر مربع من أراضي محور قناة السویس، على أن تكون أول مرحلة بمساحة ملیون متر مربع ينتهي العمل بها بنهاية 2018.

وقال أحمد صبرى عضو مجلس إدارة تحالف أسیك كابیتال، فى بیان صحفى الیوم الثلاثاء، إن الهدف من تأسیس الشركة یأتى فى إطار سعى التحالف وجدیته فى سرعة إنهاء تطویر ٦ كیلومتر مربع بمشروع محور قناة السویس؛ لإقامة مدینة صناعیة تجاریة ضخمة عليها.

وأضاف "صبرى"، أن حجم استثمارات المشروع بالبنیة التحتیة تصل إلى 150 ملیون دولار بالإضافة إلى إقامة 120 مصنعا ومدینة متكاملة للأعمال.

وأشار "صبرى"، إلى أن التحالف مكون من مجموعة من الشركات سعودیة ولبنانیة ومصریة، لإنشاء وإقامة مدینة صناعیة ضخمة تشمل مصانع لمواد البناء والصناعات الغذائیة، ومصانع للسیارات، ومناطق لوجیستیة للتخزین ومدینة أعمال وفندقین وجامعة.

وكان الدكتور أحمد درویش رئیس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادیة لقناة السویس، قد أعلن فى كشف حسابه المعلن فى ینایر الماضى باعتبار التحالف أھم إنجازات المنطقة فى عام 2016 بمنطقة العین السخنة جنبا إلى جنب مع شركة تیدا الصینیة وكاربون القابضة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل