المحتوى الرئيسى

624 مليون دولار استثمارات أول مصنع دواء باقتصادية قناة السويس

03/28 13:06

أعلن الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن استثمارات أول مصنع دوائي بمنطقة الصناعات الدوائية في منطقة العين السخنة تبلغ 624 مليون دولار، ويتم التفاوض عليها حاليا مع كبرى شركات الدواء الأمريكية".

وأشار "درويش"، فى بيان للهيئة، اليوم الثلاثاء، أن "المصانع التي تقام داخل المنطقة الاقتصادية تعتمد على التصنيع، وليس التعبئة، لتمثل منطقة الصناعات الدوائية والتي ستقام على مساحة 4 مليون متر، لتصبح أهم مناطق صناعات الدواء بالشرق الأوسط".

وأردف: "المنطقة الاقتصادية تركز حاليا على التنافسية لاستقطاب مزيد من الاستثمارات مقارنة بالمناطق الاقتصادية العالمية، وهناك مفاوضات ستتم مع فرنسا والصين بشأن استثمارات بمنطقة الصناعات الدوائية وكذلك صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية لتكون المنطقة قاعدة للتصدير للدول الأوروبية والأفريقية والآسيوية".

على جانب آخر، أكد "درويش" أن "منطقة القنطرة غرب تعمل فيها شركة المقاولون العرب بمعدلات تنفيذ طبقاً للجداول الزمنية المعدة سلفا، على أن يتم تسليم 197 فدان كاملة المرافق لتكون جاهزة لعملية التطوير وإقامة المشروعات".

وأكد خلال البيان أن "منطقة شرق بورسعيد واعدة، والعمل يتم في بمعدلات جيدة ومستقرة". لافتاً إلى المجهود الكبير الذي تقوم به شركات المقاولات المصرية تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كمدير مشروع، والتي تنفذ الأنفاق بأعمال هندسية مبهرة تدرس في الجامعات العالمية.

ولفت "درويش" إلى أن "جارٍ الانتهاء من تأهيل التربة الرخوة البالغ مساحتها 18 مليون متر بالمنطقة الصناعية شرق بورسعيد، لاستغلالها في إقامة المشروعات".

في سياق متصل، أشار "درويش" إلى جاهزية منطقة وادي التكنولوجيا بشرق الإسماعيلية لاستقبال الاستثمارات الخاصة بالصناعات التكنولوجية وألواح الطاقة الشمسية، والتي تبدأ في استقبال الاستثمارات مع الانتهاء من الأنفاق التي تربط بين شرق وغرب الإسماعيلية.

تجمهر أهالى قرية البصارطة بمحافظة دمياط، وقطعوا الطريق العام الواصل بين عزب النهضة والبصارطة، على خلفية مقتل حازم الأمير ـ 42 سنة ـ رقيب شرطة بمركز شرطة دمياط"، على أيدى مثلمين تابعين لتنظيم الأخوان ...

لاقت الحملة التي دشنها عدد من أهالى محافظة دمياط لمقاطعة شراء الأسماك قبولا بين المواطنين، بمشاركة أهالى فارسكور ودمياط، حيث تم العزوف عن شراء الأسماك للحد مما أطلقو عليه "جشع التجار". كما شارك عدد ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل