المحتوى الرئيسى

5 فئات مسموح لهم دخول امتحانات الثانوية العامة هذا العام

03/28 13:04

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، 5 فئات أساسية يسمح لهم بدخول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016- 2017.

الفئة الأولى: الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي العام في العام الدراسي 2016/ 2017، المنقولين من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه "العلمية أو الأدبية" بالمدارس الثانوية العامة الرسمية أو الخاصة أو التجريبية الرياضية، والتي تشرف وزارة التربية والتعليم على امتحانات النقل بها، بشرط حضور الطالب 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة لمعاملته كطالب منتظم.

الفئة الثانية: الطالب الراسب عام 2016 بالصف الثالث الثانوي العام لأول مرة، يتقدم باستمارة جديدة لأداء الامتحان فيما رسب فيه أو تغيب عنه وذلك لعام دراسي واحد كطالب منتظم.

الفئة الثالثة: طلاب المنازل الناجحين بالصف الثاني الثانوي بالعام الدراسي 2012/ 2013 "بداية تطبيق النظام الحديث" وما بعده بشعبتيه " العلمية أو الأدبية"، الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها ثم نجحوا في امتحان النقل من الصف الأول الثانوي إلى الصف الثاني الثانوي ومن الصف الثاني الثانوي إلى الصف الثالث الثانوي عام 2014 وما بعده.

الفئة الرابعة: الطالب الراسب بالصف الثالث الثانوي العام عام 2014 وما بعده يتقدم باستمارة جديدة فيما رسب أو تغيب عنه كطالب منازل.

الفئة الخامسة: الطلاب الحاصلون على الصف الثاني الثانوي عام 2012/ 2013 وما بعده من دول عربية وتم مناظرتها ولم يتقدموا لامتحان الثانوية العامة من قبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل