المحتوى الرئيسى

«محافظ القاهرة» يلتقي وزير البيئة والمرافق والإسكان البرتغالي

03/28 15:06

استقبل المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، السيد بيدرو فيرنانديز وزير البيئة والمرافق والإسكان البرتغالي، والوفد المرافق له، الذي يزور القاهرة؛ لبحث سبل التعاون بين مصر والبرتغال، يلتقي خلالها بعدد من الوزراء والمسئولين بالقاهرة.

يضم الوفد البرتغالي مسئولي وزارة البيئة بالبرتغال وتنظيم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، وشركات المياه الخاصة، وتخطيط المدن بحضور السفيرة مادلينا فيشر سفيرة البرتغال بالقاهرة.

واستعرض المحافظ، خلال اللقاء، آلية منظومة العمل بالنظافة بالقاهرة، التي تنتج مخلفات يومية تقدر بحوالي 16,5 ألف طنا يوميا، وتمثل المخلفات العضوية بها حوالي من 50: 60% يتم معالجة وتدوير حوالي 5,5 آلاف طن منها والباقي يتم نقله إلى المقالب الرئيسية بالمحافظة، البالغ عددها 6 مقالب عامة.

كما أوضح المحافظ أن القاهرة لا تعاني من مشاكل بمياه الشرب وأن نسبة تغطية القاهرة بشبكات المياه تصل نسبتها لما يقارب 99%، أما بالنسبة للصرف الصحي فيوجد بها بعض المناطق التي تعاني من المشكلة، وجاري العمل على إدخال الخدمة إليها وتغطيتها عن طريق عددا من المشروعات التابعة للجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بوزارة الإسكان والمرافق.

كما أشار المحافظ إلى أن هناك حوالي 14 مشروعا سكنيا تحت الإنشاء والتنفيذ، تنفذه المحافظة بالتعاون مع وزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات، ذلك في إطار خطة المحافظة للقضاء على المناطق العشوائية الخطرة بها.

حضر اللقاء المهندس خليل شعث المشرف العام على تطوير العشوائيات بالقاهرة، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، وعدد من مسئولي المحافظة.

شنت هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة، حملة تفتيشية مفاجئة على المجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية والبدالين التموينين، للتأكد من أسعار السلع الغذائية ومدى جودتها وصلاحيتها، وكذلك لضبط محتكرى السلع ...

تفقد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، مكاتب "الاستثمار، وشئون النواب، وخدمة المواطنين" بديوان عام المحافظة، اليوم الثلاثاء. بدأت الزيارة بالمرور على مكتب ...

وزعت جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان بالتنسيق مع مجلس مدينة الزينية شمال الأقصر، شنط مدرسية وكرتونة سلع غذائية للطلبة والطالبات ببعض مدارس المركز، وذلك تحت رعاية العميد صلاح المندوه رئيس ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل