المحتوى الرئيسى

«الدعوة الرسمية» تحيي آمال طائرة الأهلي بالتواجد في كأس العالم للأندية

03/28 12:19

بدأ الدكتور عمرو علوانى رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، في الضغط بقوة على الاتحاد الدولي للعبة من أجل تواجد الأهلى بطل القارة خلال منافسات كأس العالم للأندية المقبلة بعد قرار الاتحاد الدولى بعدم تأهل بطل أفريقيا إلى بطولة العالم للأندية.

ويحاول علوانى مع مسئولى الاتحاد الدولى من أجل استخراج دعوة رسمية للأهلى للمشاركة، مستغلا اسم ومكانة الأهلى على المستوى الدولى والعالمى ومدى الشعبية الكبيرة التى يتمتع بها داخل أركان القارة السمراء بجانب أنه المتوج باللقب القارى.

وكان الاتحاد الدولى للعبة اقتصر المشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية على 8 فرق فقط موزعة على النحو التالى 3 مقاعد لأبطال أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية فقط ، بجانب مقعدين لأبطال الدولتين المتصدرتين للتصنيف الدولي وهما البرازيل وبولندا ومقعد للنادي المضيف، ومقعدين ببطاقة دعوة مباشرة من الاتحاد الدولي، الأمر الذي قام الدكتور عمرو علواني بالاعتراض عليه.

وكان مجلس إدارة الإتحاد الدولي أقر التعديل باعتبار أن هذه البطولة تدر دخلا كبيرا من خلال الإعلانات وحقوق البث، وبالتالي تكون الأولوية للأندية الشهيرة صاحبة الشهرة العالمية، والتي تجذب الرعاة والقنوات التليفزيونية. 

وبهذا التعديل الذي يطبق على بطولة هذا العام لم يعد من أمل للأهلي في المشاركة في كأس العالم سوى بالحصول على إحدى بطاقتي الدعوة المباشرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل