المحتوى الرئيسى

في مبادرة "رصيف الثقافة".. القراءة متاحة للجميع

03/28 12:06

في الدورة الثانية من مبادرة "رصيف الثقافة"، انضم عدد من الكتاب الأردنيين والعرب من مختلف الأجيال، الذين وقعوا إصداراتهم ضمن مبادرة.

واحتفت دار اليازوري للنشر ودار الآن ناشرون وموزعون، بالكتاب الجدد، والتي تسعى من خلال مبادرة "رصيف الثقافة" إلى توزيع عشرة آلاف كتاب بأسعار مخفضة ومتاحة للجميع، وذلك في سعيها لنشر ثقافة القراءة واقتناء الكتاب لدى الأجيال الشابة.

"رصيف الثقافة" انطلقت في العام 2016، تحظى باهتمام جماهيري وإعلامي وثقافي واسع، منذ دورتها الأولى، وتقدم نموذجا مهما تسعى من خلاله دار اليازوري إلى دفع دور النشر الأردنية إلى الإسهام في تطوير هذه الفكرة ونشرها في مختلف مناطق المملكة لتشكل حالة ثقافية ناضجة تعبر عن أهمية الكتاب، ودور القراءة في إيجاد حالة من الوعي لدى الاجيال القادمة.

وشاركت الآن ناشرون وموزعون، في الحفل بعدد من إصدارتها الجديدة، وشارك كتّابها في حفلات توقيع كتبهم الصادرة عنها، ومنهم الروائية سميحة خريس، والشاعرة د.مها العتوم، والكاتب والمترجم د.باسم الزعبي، والأديب والكاتب د.سميح مسعود، والشاعرة غدير حدّادين، والكاتبة دلندا الحسن، والكاتب سعيد عابدين، والروائي القاص مخلد بركات، والشاعر د.خلدون إمنيعم.

كما شارك عدد من كتاب دار اليازوري؛ الذين وقعوا إصداراتهم خلال هذ الاحتفالية ومنهم: الروائي أيمن العتوم، والروائي محمد البشتاوي، والكاتب داوود القرنة، والكاتبة فائدة بركات، والكاتب بكر السواعدة، والكاتبة جود مبيضين، والكاتبة مروة عطاري، والكاتب جمال سليمان، والكاتب محمد العمور، د.إسحاق فريد، إضافة إلى الشاعر والأديب الأردنيأديب ناصر.

وتعتبر خطة توقيع الكتب الجماعية إحدى استراتيجيات المبادرة، التي ستقام بشكل دوري طوال فصل الصيف حتى نهاية العام، إضافة إلى توزيع كتب مجانية على الجمهور يصل عددها إلى عشرة آلاف نسخة، ومعرض للكتاب بأسعار مخفضة للجمهور.

يذكر أن، الآن ناشرون وموزعون تشارك دار اليازوري، مبادراتها المتعددة التي من شأنها تعميم الثقافة، ونشر الكتاب على أوسع نطاق ممكن، وإيصالها للقارئ، وللفئات غير المقتدرة ماديا من جمهور القراء، ومنها مبادرة "مهرجان القراءة للجميع".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل