المحتوى الرئيسى

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لتطويرات الهندسة الإنشائية والجيوتقنية بمدينة الغردقة

03/28 12:06

شهدت مدينة الغردقة، مساء أمس، جلسة افتتاح المؤتمر الدولي الثاني لتطويرات الهندسة الإنشائية والجيوتقنية المٌقام للمرة الثانية بأحد المتجعات السياحية بمدينة الغردقة.

وعبر محافظ البحر الأحمر أحمد عبدالله، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر، عن مدى سعادته بحضور تلك المؤتمر الذي يضم كوكبة من علماء الهندسة وأساتذتها وباحثيها في مجالات الهندسة المختلفة.

كما قدم شكره إلى رئيس المؤتمر، على اختياره مدينة الغردقة الساحلية لإقامة هذا المؤتمر، مؤكدا أنه لا تٌقام المشروعات التي يتم تنفيذها في مصرنا الحبيبة خلال هذه المرحلة الدقيقة إلا بسواعد أبنائها من الباحثين وفكر أستاذتهم.

وفي ذات السياق، أشار عبدالله إلى أن محافظة البحر الأحمر يٌقام بها حالياً العديد من المشروعات القومية العملاقة مثل محطة اليسر التي تعد أكبر محطة لتحلية مياه البحر في مصر والشرق الأوسط، إضافة إلى محطات الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة، مشيراً إلى الدور الذي سيقوم به أبنائنا الباحثين من خلال تنفيذ أفكار أساتذة الهندسة للاستفادة القصوى من مشروع المثلث الذهبي، وثروات جبال البحر الأحمر.

ومن جانبه أوضح الدكتور مروان شهين سكرتير عام المؤتمر، أن هذا المؤتمر من شأنه الوصول إلى التطور الهندسي ومناقشة الأفكار وتبادل الآراء والتعرف على التكنولوجيا الجديدة والمواد الجديدة في مجال الهندسة الانشائية ووالهندسة الجيوتقنية، موضحا أن الهندسة الجيوتقنية تعني الهندسة الأساسية (التربة، والأساسات)، مشيرا إلى أن الهدف من هذا المؤتمر هو خلق البيئة والمجال لجذب علماء من الخارج للتعرف على آخر ما توصل إليه العلم والتكنولوجيا في هذا المجال، كما يتيح الفرصة للباحثين والمهندسين المصريين للاستفادة من هذا المؤتمر.

وفي نهاية الجلسة الافتتاحية، قدم اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، درع المحافظة إلى الدكتورأشرف الشيحي وزير التعليم العالي السابق تقديراً لمجهوداته التي بذلها في سبيل رفع شأن التعليم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل