المحتوى الرئيسى

بعد وفاة لاعب مصرى فى بطولة أفريقية.. محمد فؤاد يتوجه بسؤال لاتحاد الدراجات الهوائية

03/28 11:20

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بسؤال للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، موجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة؛ بشأن الحادث المؤسف بوفاة اللاعب المصرى إسلام ناصر خلال مشاركته فى منافسات البطولة الأفريقية للدراجات الهوائية داخل الصالات والمقامة بجنوب أفريقيا.

وقال "فؤاد"، فى بيانٍ رسمى أصدره اليوم الثلاثاء: "وفقًا للحادث المؤسف الذى وقع يوم 20 مارس الجارى، بوفاة اللاعب المصرى إسلام ناصر لاعب منتخب مصر للدراجات خلال مشاركته فى منافسات البطولة الأفريقية للدراجات الهوائية داخل الصالات، والتى أقيمت مؤخراً بجنوب أفريقيا، حيث أن اللاعب ذو 23 ربيعاً كان يعانى فى الآونة الأخيرة من مشاكل فى عضلة القلب".

وأشار فؤاد، إلى أن الاتحاد الدولى للعبة قد سبق وأرسل تحذيراً للمسؤلين بالإتحاد المصرى، بخطورة استمرار اللاعب فى المنافسات تجنباً للمخاطر الصحية التى قد يمكن أن يتعرض لها نتيجة الإجهاد، وعلى الرغم من ذلك أصر المسؤلون بالإتحاد المصرى على إشراك اللاعب فى المنافسات، متغاضيين تماماً عن تلك التحذيرات، ما أدى إلى وقوع تلك الفاجعة.

وتساءل "فؤاد": "من هو المسؤل عن إشراك اللاعب فى غمار منافسات البطولة رغم تحذيرات الإتحاد الدولى للدراجات؟، وما هى الفحوصات وأجراءات الفحص الطبى الموقعة على اللاعبين المقيدين بكشوفات الإتحاد المصرى للعبة؟". وطالب بإحالة سؤاله إلى لجنة الشباب والرياضة بالمجلس لمناقشته.

البرلمان يرفض مقترح حول "الضريبة على الدخل"

"القمة العربية" فى عيون النواب

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل