المحتوى الرئيسى

القمة السنوية لمديري تكنولوجيا المعلومات بالبنوك توصي بالإسراع في التحول الرقمي

03/28 10:49

أوصت القمة السنوية لمديري تكنولوجيا المعلومات في الجهاز المصرفي، التي نظمتها شركة "سيجما تكنولوجيز"، المتخصصة في تخزين البيانات والمحاكاة الافتراضية والحلول التنبؤية التحليلية، بأن التوقيت أصبح مناسبا لضرورة التحول الرقمي للبنوك.

وقال شادي سمير مدير عام "سيجما تكنولوجيز" إن شركة سيجما تسهل إدارة المعلومات للعملاء، ما يساعدهم في توفير الوقت والجهد، في ظل تزايد حاجة المؤسسات الحالية للتكنولوجيا اللامتناهية، فالتطور السريع للأجهزة والبرمجيات يعني أن المنتجات الجديدة وفيرة، ويعني أيضا أن العملاء عليهم بذل جهد مضاعف للبقاء في المقدمة، لذا فالشركات حريصة على الاستفادة من قدرات أحدث الحلول لتسريع طريقهم إلى السوق ولإرضاء عملائها بطريقة أفضل.

وافتتح أعمال القمة، المهندس محمد أمين نائب الرئيس الأول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، في شركة DELL EMC، حيث تعد "سيجما تكنولوجيز" من أهم الشركاء لـDELL EMC في المنطقة، والتي تجمع بين الأعمال والتكنولوجيا في مجالات رئيسية مثل الحوسبة السحابية، البنية التحتية لمراكز البيانات وتحليل البيانات.

واستعرضت الشركة خلال جلسات المؤتمر، حلولها المتقدمة لنظم وخدمات تكنولوجيا المعلومات، من خلال التركيز بشكل رئيسي على مفهوم علوم البيانات، حيث تعمل سيجما على توريد وتركيب حلولDELL EMC التي تساهم في تحسين الإنتاجية والكفاءة التشغيلية التي تساعد العملاء على إدارة وتأمين بيئات تقنية المعلومات المعقدة من أجل تعزيز أداء الأعمال بشكل عام.

وقال المهندس محمد أمين نائب الرئيس الأول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، في شركة "دل إي إم سي"، إن التحول الرقمي بات ضرورة ملحة للشركات والمؤسسات، بخاصة المؤسسات المالية والمصرفية، ما يعمل على تقليل المجهود والتكلفة وزيادة الإنتاجية، بما يعود بالمنفعة على العملاء.

وأضاف أمين، أن الفترة المقبلة تحتم على الجميع تبني استراتيجية وسياسة ذكية، تعتمد على التحول الرقمي في ظل موجة التغيير السريع والمستمر الذي يعيشه العالم من حولنا، حيث يساعد التحول الرقمي على زيادة القدرات التنافسية للشركات، وتعظيم القيمة المضافة التي تقدمها لعملائها، فوفقا لمؤسسة IDC العالميةـ، يصل معدل الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا خلال العام 2017 إلى 243 مليار دولار.

وأكد محمد طلعت، نائب الشركة في السعودية ومصر وليبيا والمشرق العربي في "دل إي إم سي"، أهمية الحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة، التي تعد حجر الزاوية وخطوة أساسية في منظومة التحول الرقمي، والتي تتيح توافر معلومات وبيانات لدى متخذي القرار، لاتخاذ قرارات صائبة، لافتا إلى أن التحول الرقمي أصبح سمة مميزة للأعمال التجارية في كل القطاعات التي تهدف إلى إرضاء عملائها وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل