المحتوى الرئيسى

اليوم.. نظر الطعن على حكم بطلان تعيينات النيابة الإدارية

03/28 09:28

تستكمل الدائرة 16 استئناف بالمحكمة الإدارية للرئاسة، اليوم الثلاثاء، نظر الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية للرئاسة، بإلغاء تعيينات النيابة الإدارية بوظيفة كاتب رابع.

كانت المحكمة الإدارية، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار عادل لحظي، نائب رئيس مجلس الدولة، قضت بقبول دعوى وقف تنفيذ إجراءات إعلان نتيجة وظائف النيابة الإدارية، بعد ثبوت مخالفتها للدستور والقانون، وأمرت بإلغاء القرار المطعون فيه.

وجاء نص الحكم بقبول الدعوى شكلًا وفى الموضوع بإلغاء القرار المطعون عليه رقم 125 لسنة 2016، الصادر من رئيس هيئة النيابة الإدارية بتاريخ 7/4/2016؛ إلغاءً مجردًا على النحو المبين بالأسباب، وألزمت الجهة الإدارية المصروفات.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إن المشرع الدستوري كفل تكافؤ الفرص بين جميع المواطنين، دون تمييز، وجعل العمل حق وواجب وشرفُ تكفله الدولة، وشغل الوظائف العامة قائم على أساس الكفاءة، ودون محاباة أو وساطة، ولا تمييز بين المواطنين.

وأضافت الحيثيات أن هيئة النيابة الإدارية أعلنت بتاريخ 26/12/2015 عن حاجتها لشغل بعض الوظائف عن طريق التعيين للعمل بمحافظات الجمهورية المختلفة طبقًا لاحتياجات العمل الفعلية، وتضمن هذا الإعلان شغل عدة وظائف.

تجمهر أهالى قرية البصارطة بمحافظة دمياط، وقطعوا الطريق العام الواصل بين عزب النهضة والبصارطة، على خلفية مقتل حازم الأمير ـ 42 سنة ـ رقيب شرطة بمركز شرطة دمياط"، على أيدى مثلمين تابعين لتنظيم الأخوان ...

لاقت الحملة التي دشنها عدد من أهالى محافظة دمياط لمقاطعة شراء الأسماك قبولا بين المواطنين، بمشاركة أهالى فارسكور ودمياط، حيث تم العزوف عن شراء الأسماك للحد مما أطلقو عليه "جشع التجار". كما شارك عدد ...

احتفلت جامعة المنيا بـ"اليوم العالمي للأرض"، بإطفاء أنوار الجامعة لمدة ساعة كاملة، من الساعة الثامنة والنصف وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءاً، وإضاءة الشموع، للمشاركة في "ساعة الأرض"، وذلك بهدف نشر ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل