المحتوى الرئيسى

واشنطن: زمن مهاجمة إسرائيل ولى

03/28 12:38

أكدت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي، الاثنين، أمام أكبر لوبي داعم لإسرائيل في الولايات المتحدة أن بلادها لن تسمح أبدا بإدانة إسرائيل في المنظمة الدولية بعد اليوم، في إشارة إلى امتناع الإدارة الأمريكية السابقة عن التصويت على قرار يدين الاستيطان اليهودي في الأراضي الفلسطينية

ولقيت السفيرة الأمريكية استقبالا حافلا في "لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية" (ايباك)، حيث أكدت أنها لن تسمح بعد اليوم بمهاجمة إسرائيل في المنظمة الدولية، بحسب ما ذكرته "فرانس برس".

وألقت هالي كلمة أمام المؤتمر السنوي لهذه المنظمة، وذلك للمرة الأولى منذ أن عينها الرئيس دونالد ترامب مندوبة لبلاده في الأمم المتحدة.

وتحدثت السفيرة الأمريكية عن حصيلة أداء السفيرة السابقة التي امتنعت في ديسمبر/كانون الأول عن التصويت على قرار لمجلس الأمن الدولي يدين الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وحذرت هالي الدول الأخرى الأعضاء في مجلس الأمن بأن الولايات المتحدة سترد على أي محاولة لعزل إسرائيل.

وقالت مخاطبة مدعوي مؤتمر المنظمة "لست هنا للهو. وما أريد التأكد عليه هو أن الولايات المتحدة تتولى القيادة مجددا".

وأضافت: "إسرائيل ليس لديها صديق أعز من أمريكا، وأمريكا ليس لديها صديق أفضل من إسرائيل"، موضحة أن "حدوث ذلك (الامتناع عن التصويت) ليس محرجا فحسب بل مؤلما أيضا".

وتابعت هالي وسط تصفيق حاد من الحضور أن "كل ما يمكنني قوله لكم هو أن الجميع في الأمم المتحدة يخافون من الحديث معي عن القرار 2234 (...) وأريد أن يعلموا أن ذلك حصل لكنه لن يتكرر أبدا"، مؤكدة أن "زمن مهاجمة إسرائيل ولى". 

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل