المحتوى الرئيسى

نائب وزير الزراعة في جولة مفاجئة بمزرعة الزهراء للخيول | المصري اليوم

03/28 07:50

قام الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة للخدمات والمتابعة بزيارة مفاجئة اليوم الثلاثاء، لمزرعة الزهراء للخيول التابعة للهيئة الزراعية المصرية، وذلك للوقوف علی وضعها الحالي ودراسة إمكانية نقلها إلی مقر جديد يليق بوضع الخيل العربي عالميا.

وقال الحداد في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن مزرعة الزهراء تم إنشاؤها كمزرعة ملكية عام 1928 علی مساحه حوالي 74 فدان، مشيرا إلى أنها تعرضت للتآكل من ناحية المساحة نتيجة الزحف العمراني حيث تضاءلت المساحة إلی ما يقرب من 50 فدان، لافتا إلى أنه تم طرح موضوع إيجاد مقر جديد لمزرعة الخيول يكون من شأنها الإرتقاء بهذا المجال في مصر ليصل إلی المستوی العالمي الذي نرجوه جميعا.

وشدد «الحداد» على أهمية دور محطة الزهراء للخيول في النهوض بصناعة الخيول، خاصة في ظل زيادة أعداد مزارع التربية المرخصة لأكثر من 650 مزرعة توفر المزيد من فرص العمل وتساهم في الصادرات المصرية إلى الخارج من خلال تصدير الخيول العربية الاصيلة، موضحا أن موافقة الاتحاد الأوروبي على عودة صادرات مصر من الخيول يساهم في تنشيط صادرات الخيول.

ولفت نائب وزير الزراعة إلی زيادة عدد الخيول بالمزرعة لتصل إلی حوالي 460 فرس من أجود الخيول العربية مما يشكل أهمية إقتصادية كبيرة لمصر يجب أن يتم العمل علی تنميتها وتطويرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل