المحتوى الرئيسى

بعد حرمان المصريين من الأرز.. نائب برلمانى: "التموين" وزارة تخدع المواطنين

03/28 07:12

قال محمد زين الدين عضو مجلس النواب، إن وزارة التموين أصبحت وزارة تخدع المواطنين، وليس لتخفيف أعبائهم، وتقديم الدعم لهم، وأكبر دليل على ذلك هو تقليص السلع المدعمة من قبل الوزارة.

وتابع عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ" برلمانى" أن الدكتور على المصيلحى قام بخداع المواطنين، بعد إعلانه بأن السلعة التموينية سوف تكون 3 سلع، وهى السكر والزيت والأرز، عكس ما تم توزيعه، حيث غاب الأرز عن السلع التموينية، وأن هذا استمرار لمسلسل دفع الغلابة لفاتورة الإصلاح الاقتصادى .

وكانت وزارة التموين بدأت فى توزيع شنط السلع المدعمة الجديدة، على بقالين التموين، وتلك الشنط من المقرر أن توزع على المواطن ابتداء من يوم السبت القادم بالتزامن مع أول أيام شهر أبريل المقبل.

وحصلنا على صورة من الشنطة التى أشرنا بالأمس عن محتوياتها، والتى تضم زجاجة زيت 800 مللى وكيلو سكر فقط، بعد أن كان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قد أعلن أنه سيتم توزيع ثلاثة سلع هى كيلو أرز وكيلو سكر وزجاجة زيت 800 مللي، إلا أن الصورة المعروضة يظهر فيها شنطة بلاستيكة شفافة تحتوى على زجاجة زيت وكيلو سكر فقط.

وقد تم وضعت الأكياس فى مخازن الشركة المصرية للجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إحدى شركات وزارة التموين، على الأرض فى مخازن بدائية، ما يشير لتكرار نفس المشاكل التى كان يعانى منها المواطنين فى السابق وهى سوء تخزين السلع والذى يتسبب فى تفكك العبوات أو تلوثها من الخارج وأحيانًا من الداخل.

وتساءلت النقابة العامة لبدالين التموين على لسان كل من متحدثها الرسمى ماجد نادى، والعضو محمد سمير، عن طرق نقل الشنط الجديدة التى سيبلغ عددها 72 مليون شنطة، لأن السلع الأن توضع فى كراتين ورقية ويتم تغليفها عند البيع لدى التاجر فى أكياس بلاستيكية.

Comments

عاجل