المحتوى الرئيسى

مدير مهرجان الكويت للسينما: تربينا على الافلام المصرية

03/28 04:04

مدير مهرجان الكويت للسينما: تربينا على الافلام المصرية

قال مدير مهرجان الكويت الاول للسينما شاكر أبل إن السينما المصرية لها الريادة في المنطقة ومصر في قلوبنا وتربينا منذ طفولتنا على الافلام المصرية وتعلمنا منها .

وأضاف - في تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت على هامش فاعليات المهرجان - أن هذه الدورة تعد التأسيسية للمهرجان، حيث لا توجد صناعة سينما بمفهومها العالمي في الكويت رغم أن هذه الصناعة بالكويت تعود للستينات من القرن الماضي، لافتا إلى وجود رغبة كبيرة في تطوير المهرجان خلال الدورات القادمة بحيث يكون خليجي وعربي ثم يتحول الى مهرجان دولي في دورات لاحقة على ذلك.

وأشار أبل إلى أن المهرجان لم يقتصر على عرض أعمال سينمائية للمخرجين فقط، إنما افسح مجالا واسعا للتعلم وتبادل الخبرات والأفكار بين أناس جدد جمعهم الشغف بالسينما.

وأوضح أن المهرجان تميز بحضور ضيوف رواد في ميدان صناعة السينما من مصر والأردن وقطر ولبنان والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا وكندا وألمانيا ومالطا والتشيك حيث شارك من مصر محمد حفظي في ورشة عمل ومحاضرات بالاضافة للناقد السينمائي محمد رضا.

وانطلق مهرجان الكويت السينمائي الاول في 24 مارس الجاري ويختتم فاعليته غدا الثلاثاء .

ويشارك في منافسات المهرجان 23 فيلما موزعة على ثلاث مسابقات هي مسابقة أفلام الكويت القصيرة (من دقيقتين إلى 39 دقيقة) ومسابقة أفلام العالم القصيرة (40 دقيقة فأكثر) ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة.

وتتشكل لجنة التحكيم من الممثل محمد المنصور والمخرج خالد النصر الله والناقد السينمائي فاروق عبد العزيز والكاتبة مي النقيب والمخرج ناصر كرماني.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل