المحتوى الرئيسى

فهمي يطلع على نتائج جولة وزير البيئة البرتغالي بمشروع التدوير في 15 مايو

03/28 01:52

اطلع الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، على نتائج الجولة التفقدية التي قام بها الدكتور جواو بیدرو ماتوس فرناندیز وزیر البیئة البرتغالي، والوفد المرافق له لمشروع التدوير والمعالجة والدفن الصحى للمخلفات بـ15 مايو للاطلاع على نموذج عمل لإحدى الشركات على أرض الواقع والتكنولوجيا المستخدمة ومدى جدوها البيئية والاقتصادية.

يأتي ذلك عقب الاجتماع الذي عقده فهمي بالوزير البرتغالي صباحا، حيث أصدر فهمي خلال الاجتماع توجيهاته للدكتور محمد صلاح رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات لتنفيذ الجولة برفقة عدد من قيادات الجهاز.

واستعرض فريق عمل جهاز المخلفات خط سير منظومة العمل وخدمات المعالجة والتخلص والدفن الصحي، حيث تم استعراض عمليات التشغيل بداية من وصول المخلفات المنزلية والصلبة عبر السيارات المحملة بها من حيث وزن الحمولة مرورا بمنطقة الاستقبال للقيام بعملية الفرز الأولى ورفع القمامة باللوادر محورية الحركة على السيور مرورا بماكينة فتح الأكياس ثم البدء في عملية الفرز لاسترجاع أي مفروزات يمكن الاستفادة منها ثم المرور على مناخل دواره لفصل المواد العضوية عن المرفوضات.

كما تابع الوفد عملية نقل المخلفات العضوية إلى منطقة المعالجة البيولوجية لإنتاج السمادي العضوي وكيفية توجيه المرفوضات إلى وحدة إنتاج الـRDF الذي يستخدم كأحد بدائل الطاقة في مصانع ذات استهلاك عالٍ من الطاقة.

كما تم تفقد عملية تجميع المرفوضات الناتجة من عمليات إنتاج السماد والمرفوضات الناتجة من عمليات إنتاج RDF وتوجيهها إلى المدفن الصحي، حيث يتم التعامل معها هندسيا من خلال أعمال الدمك والتسوية والتغطية بالرمال.

وأطلع الجانب البرتغالي على تكنولوجيا الكمر الهوائي للمواد العضوية لإنتاج السماد العضوي والذي يؤدي إلى زيادة قدرة الأرض الرملية على الاحتفاظ بالماء وأيضا يؤدي استعماله إلى خفض كمية إضافة الأسمدة الكيماوية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل