المحتوى الرئيسى

ملاحة الإسكندرية تبحث مع النقل تعديل القرارات الوزارية المنظمة

03/28 00:25

عرفات: لجنة لبحث القرارات الوزارية الجديدة تنتهي من عملها خلال 10 أيام

عقدت غرفة ملاحة الإسكندرية اجتماعا مع وزير النقل بمقر الوزارة الاثنين، لبحث تداعيات القرارات 488 لسنة 2015 و800 لسنة 2016 والخاصة بمقابل الانتفاع بالموانئ ورسوم السفن.

وعرض أعضاء مجلس ادارة غرفة ملاحة الاسكندرية ما قدمته الغرفة من مذكرات  متضمنة كافة الملاحظات التي تخص القرارات الوزارية للجهات المعنية ليتم إتخاذ والتي أثرت بالسلب على كافة العاملين بالسوق الملاحي.

بدوره أبدى الدكتور هشام عرفات وزير النقل تفهمه للأثار السلبية التي خلفتها تلك القرارات، مؤكدا على إعادة النظر في القرارين الوزارين 488 لسنة 2015 و كذا 800 لسنة 2016، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لدراسة الاقتراحات والملاحظات الخاصة بالقرارين المذكورين خلال مدة عمل أقصاها 10 أيام، والتي سيكون عملها بشكل دائم للوصول إلى المقترحات التى تتفق مع سياسة الدولة والوزارة فى جذب واستقرار الاستثمار الوطنى.

ضم وفد غرفة ملاحة الاسكندرية برئاسة محمد مصيلحي رئيس مجلس الادارة ومصطفي الديب مستشار وزير النقل واللواء بحري ا.ح / طارق غانم رئيس قطاع النقل البحري،  و بمشاركة وفد من السادة اعضاء مجلس ادارة الغرفة المهندس مروان السماك والمهندس مدحت القاضي، طارق فهمي، محمد العنتبلي  واللواء بحري محمود البنهاوي وهشام الديب  المستشار القانوني للغرفة .

وكشفت " المال " في مطلع مارس الجاري خروج تحالف من الخطوط الملاحية من الموانئ المصرية وتحديدا شرق بورسعيد، والذي يضم  «كى لاين» و«يانج مينج» و«إيفرجرين» و«mol»، والذي وقع مؤخرا تعاقدا مع ميناء «بيريه» اليونانى لاستقبال أهم خدمات التحالف، كبديل لموانئ بورسعيد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل