المحتوى الرئيسى

3 زوجات والرابعة مجانا.. 5 معلومات عن الاقتراح السعودي المثير للجدل

03/28 16:50

ظهر مؤخرا قتراح لباحثة وأكاديمية سعودية، تدعى هوازن ميرزا، بإنشاء أكاديمية لتدريب الشباب والرجال غير المتزوجين على الزواج، ليتم بعد ذلك تزويجهم بـ3 زوجات في شهر واحد، على أن تكون إحداهن آنسة والثانية مطلقة والثالثة أرملة، وإذا نجح الزواج لمدة 10 سنوات، يتم إهداء الشاب أو الرجل الزوجة الرابعة.

"اليوم الجديد" يقدم 10 معلومات عن المقترح وصاحبته.

1- المقترح تم تقديمه، أمس الأول، عبر برنامج "اتجاهات" المذاع على قناة "روتانا خليجية"، وتقدمه الإعلامية نادين البدير، التي ضحكت بهيستيرية حينما أعلنت الضيفة هوازن ميرزا مقترحها.

2- هوازن ميرزا حاصلة على درجة الماجستير من قسم اللغة العربية، كلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة الملك عبد العزيز، بمدينة جدة السعودية، دفعة 2013.. وتعمل الآن كمحاضرة بجامعة الملك عبدالعزيز.

3- صاحبة الاقتراح تقول إن بعض الطالبات الجامعيات في السعودية أخبرنها بأنهم يردن الزواج من الرجل يومين فقط في الأسبوع، ولا يمانعن أن يقضي باقي الأسبوع مع زوجات أخريات، وذلك لأنهن لهن احتياجات يمكن قضائها في يومين، ليتفرغن باقي الأسبوع لأنشطتهن الاجتماعية.

4- ترى هوازن أن تعدد الزوجات ذكر في القرآن الكريم ولذلك هو أمر مسلم به بالنسبة إليها ولا يقبل النقاش.

5- تقول إن مقترحها يتضمن غير المتزوجين فقط، أما المتزوجون فبعيدون تماما عن اقتراحها.

6- الباحثة السعودية ستنشئ أكاديمية اسمها "زواج"، قالت إنها ستشبه "ستار أكاديمي" –مع الفارق- لتدريب الشباب والرجال على الزواج، عبر ورش عمل واختبارات ستتم على أيدي متخصصين، ولمدة 6 شهور.

7-  بعد الـ6 شهور، لو نجح الشاب -أو الرجل- في اجتياز عدة اختبارت سيكون بمقدوره الزواج من 3 زوجات، بشرط توافق جميع الأطراف، ولو نجح الأمر سيتم إهدائه زوجة رابعة بعد 10 سنوات.

8- ستشترط الأكاديمية أن تسكن جميع الزوجات في مسكن واحد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل