المحتوى الرئيسى

وزير التنمية يطالب بتحويل أسوان لعاصمة للطاقة الجديدة والمتجددة

03/28 02:12

وزير التنمية يطالب بتحويل أسوان لعاصمة للطاقة الجديدة والمتجددة

أشاد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، بالانجازات والمشروعات الضخمة التى تحققت على أرض محافظة أسوان، خاصة إنشاء مستشفى أسوان العام الجديد، التى تعد صرحا طبيا كبيرا فى مصر، بالاضافة إلى مشروع إنشاء محطات الطاقة الشمسية الجديدة بقرية بنبان بدراو.

كما أشاد الوزير خلال مؤتمر عرض المخطط الاستراتيجى لمحافظة أسوان حتى عام 2052 والذى عقد مساء اليوم بأسوان بحضور محافظ أسوان مجدى حجازى - بالجهود التى بذلها محافظ أسوان الحالى، فى مجالات التنمية المختلفة، خاصة بعد نجاحه مؤخرا فى الحصول على 286 مليون جنيه لصالح المحافظة من الوزارات المختلفة لصالح استكمال تنفيذ مجموعة من المشروعات.

وطالب الوزير بضرورة أن تتحول أسوان إلى عاصمة للطاقة الجديدة والمتجددة بمصر والعالم، خاصة مع إنشاء مشروع الطاقة الشمسية العملاق بمنطقة بنبان، وذلك للاستفادة من موقعها المتميز على غرار مدينة بنجلور بالهند التى كانت أفقر قرى العالم، وتخطت صادرتها الآن من إنتاج برمجميات الحاسب الآلي حاجز 280 بليون دولار.

وشدد الوزير على ضرورة القيام بثورة تعليمية حقيقية، مطالبا الجميع بالتفكير خارج الصندوق، لإحداث نقلة نوعية حقيقية تستحقها مصر، وتساهم في الإسراع فى معدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف أن مصر تحتاج إلى تحول بصلتها سريعا، من مرحلة الاستهلاك إلى مرحلة الانتاج والتصدير.

وطالب خلال المؤتمر مدير عام الصحة بالمحافظة، الاهتمام بالوحدات الصحية داخل القرى، على غرار مستشفى اسوان العام، التى تم افتتاحها مؤخرا.

وكشف الوزير أن هناك مخططا نسعى له بشكل متكامل مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى وهو القضاء على الأمية اعتبارا من الصيف الحالى.

وعن مجمل زيارته اليوم لأسوان قال إنه بدأها بزيارة للمجتمع العمرانى الجديد المقام على ضفاف بحيرة ناصر فى منطقة كركر التى تعد مفخرة لمصر والمصريين، حيث تنشئ الدولة الآن مجتمع عمرانى متكامل بفكر "مصر الجديدة" التى يوجه الرئيس دائما لها، كما أنه تفقد مشروع الطاقة الشمسية الجديد المقام بقرية بنبان بمركز دراو، مؤكدا فى هذا الصدد أن مصر تنشئ سد عالى جديد غرب أسوان، واصفا المشروع بأنه يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية فى مصر والذى يقام على مساحة8840 فدانا،

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل