المحتوى الرئيسى

بعد 17 عامًا.. 'سيمبا' و 'سابق ولاحق'.. أبرز أعمال 'سبيستون' في ذكرى إطلاقها (فيديو)

03/27 22:58

في مثل هذا اليوم قبل 17 عامًا، ولدت "سبيستون" كفقرة خاصة بالأطفال تذاع على شاشة قناة البحرين، لمدة عامين، قبل أن تستقل "سبيستون"، ليصبح شعارها منذ اليوم الأول" سبيستون قناة شباب المستقبل"، كبر أطفال سبيستون برفقتها واليوم يحتفلون معها بذكرى ميلادها وذكريات طفولتهم.

تسربت تلك الكلمات البسيطة عن الصدق والوفاء للأطفال عبر صوت الفنانة السورية "رشا رزق"، من خلال حكاية مدبلجة بأصوات عربية، وكان "عهد الأصدقاء" هو في الأصل مسلسل إنيمي ياباني عن قصة كتبتها الأديبة السويسرية ليزا تيتزنر، باللغة الألمانية، وأنه لم يكن ليصل لنا لولا مجهود متميز من فريق دبلجة عمل فى دمشق.

كلمات شارة "أنا وأخي" التي جسدت رعاية الأخ الصغير من حكاية "سامي" وأخيه الرضيع "وسيم"، ومن الكلمات التي تكررت في الشارة أكثر من مرة: "لا تنس أخاك، ترعاه يداك".

وقرر سامي يومًا ما أن يترك يد أخيه ويسرع في خطواته حتى يسبقه ويغيب عن نظره، ثم يشعر بأنه أخطأ، وأنه مسؤول عن حماية أخيه فيعود ليلتقطه والدموع تملأ عينيه. 

المسلسل الرياضي الذي عشق بسببه الأطفال سباق السيارات الصغيرة، وحلم الأخوين سابق ولاحق في النجاح فيها بعدما أعطاهما صديقهما الدكتور عاقل سيارتين متطورتين اخترعهما بنفسه.

يتعرف سابق ولاحق في الجزء الأول على أصدقائهما كطير الصاعق وأخيه الصغير وسمية ثم يشكلون فريقًا يشارك في البطولة العالمية لسباق السيارات الصغيرة في الجزء الثاني.

بينما الجزء الثالث يتغير فيه الأرك ليصبح هناك ولدان جديدان يحبان المنافسة ويدعى الاول بعين والآخر بزين وقد خاضا سباقات المنظة الدولية العالمية وفازا فيها.

أما الجزء الرابع فقد أنتج وعرض سنة 2010 وقد عادت فيه شخصيات السلسلة السابقة وهو يحكي عن الطفلان عين وزين بعد مضي 3 سنوات وانطلقا في سباقات غرراندم ماجستيورتن الدولية وقد ظهرت عدة شخصيات جديدة وأصبحت رئيسية في المسسلسل مثل جواد وأيضا بعض الشخصيات القديمة التي أصبحت رئيسية في السلسة الأولى والثانية.

الجزء الخامس هذا الجزء لم يعرض بعد ولكن يقال أنه سيعرض في 2014 أو 2015 وفيه سوف يكون هناك تغير كامل وطابع جديد للمسلسل بالاضافة إلى اللقطات الاكشنية لم يقررر المخرج متى سيعرض وربما بعد 1 سنة أو 2 سنتين.

تدور هذة القصة حول شبل وُلد في ضل ابيه وامه وكان والده ملك للغابة وكان عمه "سكار" يحقد عليهم أشد الحقد أنه يريد أن ياخذ الملك وكان هذا الشبل يدعى "سيمبا".

كان أبوه يذهب معه كل يوم إلى البراري ليطلعه ويخبره عن الأراضي التي هي تحت سيطرتهم ويشرح له أصول الملك، إلا أنه ولي للعهد حدث يوم من الأيام أن التقى سيمبا، بعمه سكار، فقام بأرشده إلى مكان مهجور وهو مقبرة الأفيال فأمر سكار، سمبا بعدم الذهاب إليها وعاهده على ذالك ولكن انقض سيمبا هذا الوعد وذهب مع صديقته نالا، عند الحديث مع سكار عند الذهاب إلى الفبرة مع زازو وبعدها واجهو الضباع وأخذو الضباع يطاردون الشبلين فهرع مفاز النقاذهم وذهبو الضباع خائفين وبعدها قام مفازا بعتاب وتوبيخ ابنه على مافعله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل