المحتوى الرئيسى

بسبب "أرض الدلتا".. استقالة صحفي من جريدة الوفد بالدقهلية | المنصورة

03/27 22:43

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » بسبب “أرض الدلتا”.. استقالة صحفي من جريدة الوفد بالدقهلية

أعلن محمد طاهر، المراسل الصحفي لجريدة الوفد بمحافظة الدقهلية، خلال بيان، اليوم الاثنين، عن استقالته المسببة من الجريدة عقب تكليفه بإجراء تقرير صحفي حول مستشفى تابعة لجامعة الدلتا بالمنصورة.

وقال طاهر في استقالته التي أرسلها لرئيس مجلس إدارة جريدة الوفد، إنه يعمل بالجريدة منذ أكثر من 20 عاما، وخلال تلك الفترة لم توجه إليه أي عقوبة أو تحقيق، نظرًا لتفانيه في عمله، وإيمانه بمبادئ الحزب.

وأضاف طاهر أن الجريدة أول من فتح ملف صفقة بيع أرض جامعة الدلتا بسعر أقل من قيمتها، ما اعتبرها شبهة فساد مالي وخسارة كبيرة للوطن، وعمل جاهدًا على القضية بتحقيقات متعددة منذ عام 2014، إلا أنه فوجئ بتكليف من الجريدة بحضور مندوبين من رؤساء الأقسام من القاهرة، لعمل تقرير صحفي حول مستشفى تابعة لجامعة الدلتا، واضطر للقيام به تحت ضغط، ما أثار شبهات حوله ووجهت اتهامات شعبية له من الرافضين لتغيير عقد جامعة الدلتا من حق انتفاع إلى تمليك.

وأكد أن ضميره لم يطاوعه في كتابة حرفًا واحدًا عن تلك المستشفى، خاصة وأنه يراها توجهًا يضر بمبادئ الوفد وتاريخ الجريدة الحزبية، وتاريخه الصحفي.

يذكر أن نزاع قضائي ينظر أمام محكمة مجلس الدولة بين محافظة الدقهلية ومجلس إدارة جامعة الدلتا، بشأن رغبة الطرف الثاني في شراء 50 فدانًا بمدينة جمصة تم تخصيصهم للجامعة بحق الانتفاع، وصدر قرار من وزير التنمية المحلية ببيع الأرض مقابل 305 جنيها للمتر، ورفضت المحافظة تنفيذه بعد ارتفاع قيمة المتر بالمنطقة لما يقرب من 10 آلاف جنيه، ولا يزال النزاع القضائي قائم، حيث تم تأجيل القضية إلى شهر ابريل المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل