المحتوى الرئيسى

سعوديون يدشنون حملة وطن بلا عاطل

03/27 22:06

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

أطلق مغردون سعوديون وسما يدعو إلى حل مشكلة البطالة ومحاربة الفساد وتوظيف الأجانب في بعض الأماكن التي صدر بحقها قرارات السعودة الكاملة.

وعبر المغردون عن ضرورة إيجاد الحل السريع لمشكلة البطالة عبر وسم"نريد_حمله_وطن_بلا_عاطل" الذي حصد العديد من التغريدات من فئات مختلفة من المغردين.

قال الإعلامي احمد الجدي‏ @ahmed_aljadi68 البطالة في كل بلد لكن المهم تقليصها وحلها"لواقع يقول : لايوجد بلد دون عطاله  لكن الاهم تقليص البطالة والتحفيز للدراسه ودعم المواطنين  للعمل في التجاره #نريد_حمله_وطن_بلا_عاطل".

وقال خالد الأشاعرة @KHALID_ASHAERAH" البطالة مشكلة #فكر توظف لتدفع أرباح العقاريين بينما تدفع الحكومة أرباح البنوك المهم أن تعيش فقير بوظيفة أو بلاوظيفة!".

وتابع ماهر بن سلطان‏ @maher0550  ايقاف العمالة الأجنبية لفترة طويلة أسلم الحلول" أفضل طريقة لإجبار الشركات والمؤسسات على توظيف الشاب السعودي عن طريق أيقاف فيز وتأشيرات العمالة الاجنبية لمدة طويلة ! #نريد_حمله_وطن_بلا_عاطل".

وأضاف ابو بندر‏ @saltoub  "#نريد_حمله_وطن_بلا_عاطل نجار اجنبي عمل طبيباً في بلدي والطبيب السعودي سيضطر للعمل نجار في وطني كي يعيل نفسه وعائلته.".

وكتب متعب المتعب‏ @motaebalmotaeb البطالة تمثل خطرا كبيرا على المجتمع" #نريد_حمله_وطن_بلا_عاطل مثلث الخطر/ الفساد + البطالة + الفقر ملفات يجب أن تكون لها الأولوية بالحل وليست صعبة بإذن الله متى ماكان هناك إرادة".

وقال محمد الرساسمة  @Aha317  يجب الموازنة بين تخصصات الجامعة ومايتوافق مع مطالب المجتمع "#نريد_حمله_وطن_بلا_عاطل يعتمدون تخصصات تعليمنا الجامعي وبعد التخرج منه يعتذرون لنا بلطف بأن هذه التخصصات مكتفية !".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل