المحتوى الرئيسى

التاسعة مساءً| آخر أخبار الاقتصاد المصري اليوم الإثنين 27-3-2017

03/27 21:39

حرصًا من موقع "مصر العربية" على تقديم خدمة متميزة لقرائه، نقدم لكم آخر الأخبار الاقتصادية التاسعة مساءً، متضمن أهم و أبرز الأخبار الاقتصادية اليوم الإثنين 27-3-2017.

بعكس التوجه العام.. لماذا خفضت السعودية الضرائب على "أرامكو"؟

خفضت الحكومة السعودية ضريبة الدخل التي تدفعها شركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو لتسهيل الطرح العام الأولي المزمع لأسهم الشركة في العام المقبل والمتوقع أن يكون الأكبر من نوعه في العالم.

"الإسلامي للتنمية" يعتمد 715 مليون دولار لتمويل مشروعات جديدة

أعلن البنك الإسلامي للتنمية اليوم الإثنين موافقة مجلس مديريه التنفيذيين على اعتماد تمويلات جديدة بمبلغ إجمالي 714.77 مليون دولار وذلك في ختام اجتماعات المجلس في دورته الـ318 التي انعقدت في المدينة المنورة.

بعد أخر زيادة.. تعرف على الأسعار الجديدة للسيارات في مصر

عاودت أغلب شركات السيارات رفع أسعار موديلاتها وذلك بعد تعديل الدولار الجمركي ووصوله إلى 17 جنيه ، لتتجاوز الزيادات الجديدة حاجز الـ 600 ألف جنيه.

بفعل انخفاض الطلب المصري.. أسعار القمح الروسي تتراجع

تراجعت أسعار تصدير القمح الروسي الأسبوع الماضي بسبب انخفاض الطلب من مصر وتركيا اللتين تعدان من أكبر المشترين وبسبب ارتفاع الروبل أمام الدولار، وذلك حسبما ذكرت شركة استشارية اليوم الإثنين.

وسط قاعة خالية ورفض النواب.. البرلمان يمرر قرض «النقد» في 3 ساعات وربع

وافق مجلس النواب على اتفاقية قرض صندوق النقد الدولي، اليوم الإثنين، في وقت قياسي لم يتجاوز الـ 195 دقيقة، توزعت بين 33 ساعات، ناقشت فيها اللجنة المشتركة للجنتي الخطة والموازنة والاقتصادية، أمس، الانفاقية، و15 دقيقة للجلسة العامة اليوم.

مع الاكتشافات المتوالية| هل تتحول مصر من مستورد للغاز إلى مُصدِّر في 2019؟

جاء إعلان شركة بريتش بتروليوم مصر"بي بي" عن اكتشاف جديد للغاز الطبيعي في منطقة  امتياز شمال دمياط البحرية شرق دلتا النيل ليكون ثالث كشف للشركة خلال أربع سنوات ضمن مجموعة حقول للغاز أخرى أعلنت عنها الشركات الأجنبية خلال الفترة الماضية.

الملا: مصر تسعى إلى أن تصبح مركزا إقليميا للطاقة

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن قطاع البترول يحظى بكل الدعم  من خلال حل كافة المشاكل وتلبية كل المتطلبات للاسراع في الانتاج والانتهاء من كل المشروعات، مشيرا إلى أن الدولة تسعى لتحقيق الإكتفاء الذاتي والوصول بمصر لتصبح مركز اقليمي للطاقة.

السعودية تفرض ضرائب دخل على شركات النفط بنسبة تصل إلى 85%

أعلنت السعودية، اليوم الإثنين، عن أمر ملكي أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز، بفرض ضريبة على شركات النفط العاملة في البلاد.

سعر الدولار يواصل الاستقرار بالبنك المركزي

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل