المحتوى الرئيسى

ملك البحرين يزور مبارك - E3lam.Org

03/27 20:51

زار ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة الرئيس الأسبق “حسني مبارك” فى منزله بمطقة مصر الجديدة اليوم. جاء ذلك بعد وصول ملك البحرين للقاهرة اليوم الاثنين فى إطار زيارة للبلاد مدتها يومين.

يذكر أن هذه الزيارة، الرابعة من نوعها، حيث زار مالك البحرين الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في المستشفى 3 مرات سابقة منذ تخليه عن الحكم في أعقاب ثورة يناير 2011.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل اليوم بمطار القاهرة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، واصطحب السيسي الملك في ركب مشترك إلى مقر رئاسة الجمهورية، حيث تم إجراء مراسم الاستقبال الرسمي واستعراض حرس الشرف.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم عقد جلسة مباحثات ثنائية مغلقة، تلتها جلسة مباحثات موسعة بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين من الجانبين، وأشاد السيسي بالتنسيق القائم بين البلدين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك. كما أكد الرئيس على تقدير الشعب المصرى العميق لمواقف مملكة البحرين وجلالة الملك حمد بن عيسى الداعمة لمصر وإرادة شعبها، والتي تعكس ما تتسم به العلاقات المصرية البحرينية من تميز وخصوصية.

من جانبه أكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة سعادته بزيارة للقاهرة، مشيراً إلى المكانة الخاصة التى تتمتع بها مصر وشعبها لدى البحرين، ومعرباً عن تمنياته للشعب المصرى بالمزيد من الاستقرار والتقدم. كما أشاد جلالة الملك بمساهمات مصر على مدى سنوات طويلة في دعم عملية التنمية في البحرين، فضلاً عن دورها المحورى والهام في خدمة القضايا العربية وتعزيز التضامن العربى المشترك، مؤكداً حرص بلاده على استمرار التنسيق مع مصر لما فيه صالح الدول العربية وشعوبها.

Comments

عاجل