المحتوى الرئيسى

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي بـ 3 شركات بترول عالمية

03/27 20:10

صرح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى- في اطار متابعته المستمرة للمشروعات المختلفة الجارية بقطاع البترول- بروساء شركات بريتش بيتروليوم وايني وروزنفت، وهي أكبر الشركات العالمية العاملة في قطاع النفط والغاز، والمشاركة في التحالف الخاص بحقل "ظهر" للغاز الطبيعي.

وأوضح المهندس طارق الملا ، أن اللقاء تناول اخر تطورات تقدم العمل في حقل ظهر، وهو اهم كشف للغاز في مصر وسيبدأ انتاجه قبل نهاية العام الجاري، موضحا أن الرئيس السيسي اطَّلَعَ على آخر المستجدات فيما يتعلق بالبرنامج الزمني وعمليات التسريع في العمل حتي نستطيع ان نصل بالانتاج الى الشبكة القومية قبل نهاية العام الحالي .. كما تمت مراجعة كافة الاعمال في عرض قدمه رئيس شركة ايني الايطالية فيما يتعلق بحفر الابار والاعمال البحرية وخطوط الانابيب والمحطة البرية لاستقبال الغاز ومعالجته في منطقة الجميل ببورسعيد.

واضاف ان اللقاء تناول ايضا فرص الاستثمار والاكتشافات الاخيرة المقدمة من شركتي ايني وبريتش بيتروليوم ، وهناك عدة مشروعات مشتركة بينهما ويعملان معا في المياه الاقليمية البحرية المصرية ومن أهمها مشروع حقل نورس والخطوات الاخيرة التي تمت لزيادة انتاجه في المرحلة الاخيرة ، بالاضافة الي زيادة الانتاج قريبا والخطة المشتركة لرفع قدرة الانتاج في خلال الشهور القادمة .

وتناول اللقاء اخر اكتشافات شركة بريتش بيتروليوم واخر انتاج قريب لهم وهو من حقول شمال اسكندرية التي بدأ التشغيل التجريبي لها وستستمر في الزيادة وصولا الي الانتاج الكلي قريبا والذي سيصل الي ٦٠٠ مليون قدم يومياً.

وقال وزير البترول ان شركة روزنفت الروسية تدخل حديثا للسوق المصري من خلال مشاركتها في حقل ظهر، وتعمل في مصر للمرة الاولي في مجال البحث والاستكشاف، مشيرا إلى أنها من الشركات العالمية الكبري ونسعد بمشاركتها معنا في هذا القطاع الهام وفي هذه الاستثمارات ولاسيما من خلال هذا الحقل.

ولفت إلى أن شركة روزنفت بدأت معنا منذ سنوات في مجال توريد المنتجات البترولية وبحثنا فرص زيادة استثماراتها واعمالها في مصر من خلال ايضا تموين السفن والاستمرار في مد السوق المحلي بالمنتجات البترولية.

ووصف وزير البترول اللقاء، بأنه كان هاما، واكد حرص كبرى الشركات العالمية على المشاركة في قطاع البترول والغاز في مصر ، وكذلك على استمرار هذه الشركات في ضخ مزيد من الاستثمارات واعطاء اولوية لمصر في خطة استثماراتهم .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل