المحتوى الرئيسى

"أوقاف أسيوط" تُطلق 10 قوافل دينية لنبذ الثأر بمركز البداري | أسايطة

03/27 19:54

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » “أوقاف أسيوط” تُطلق 10 قوافل دينية لنبذ الثأر بمركز البداري

أطلقت مديرية أوقاف أسيوط 10 قوافل دعوية، اليوم الإثنين، بقرية نجوع المعادي التابعة لمركز البداري تحت عنوان “حرمة الدماء من المنظور الإسلامي”.

وألقى الدكتور عبدالناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف، محاضرة في مسجد الرحمن، وانتشر بقية الأئمة في بقية مساجد القرى للتوعية بأهمية نبذ الثأر والعنف، في إطار نشر الفكر المعتدل والحد من الخصومات الثأرية والمشاكل القبلية بالمركز ونشر الوعي الديني لدي الشباب.

وقال نسيم إن المديرية لن تتوان في تنظيم القوافل الدعوية اليومية لإظهار قيمة وعظمة التسامح الديني كما جاءت بجميع الأديان السماوية، مشيرا إلى المخاطر التي تقع جراء التمادي في الخصومات التي من شأنها القضاء على حاضر الناس ومستقبلهم وزعزعة استقرار الأمن والأفراد

وأشار وكيل الوزارة إلى أن القوافل المستنيرة ستجوب ربوع القرى والنجوع بالمحافظة حتى تحقق الهدف المرجو منها وهو إبراز عظمة الدين الإسلامي ورقيه في عباداته وتشريعاته ودعوته السمحة إلى مكارم الأخلاق والبعد عن الشقاقات والاختلافات، لافتا للقضاء على الإرهاب وتوجيه الضربات الموجعة للقضاء على التطرف الديني.

شملت القافلة الشيخ محمد عبد اللطيف مدير عام الدعوة، والشيخ هاني إسماعيل مدير المتابعة، والشيخ ربيع ياسر، مدير إدارة المساجد، وعدد من الأئمة المتميزين.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل