المحتوى الرئيسى

«تحيا مصر» يتلقي تبرع بـ350 ألف جنيه من مدرسة دولية لبرنامج «أطفال بلا مأوى» | المصري اليوم

03/27 19:39

تسلم صندوق «تحيا مصر» اليوم الإثنين، شيك بتبرع من المدرسة الإنجليزية الحديثة MES، بقيمة 350 ألف جنيه، وذلك عقب مشاركة الصندوق احتفالية المدرسة لعيد الأم، ومشاركته لعدد من أنشطة المدرسة بحضور محمد العشماوي، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، وعزة قورة، مدير إدارة الاتصال وتنمية الموارد بصندوق تحيا مصر، وعدد من رجال الدولة والفنانين، وأولياء الأمور.

وقال محمد العشماوي، المدير التنفيذي لصندوق «تحيا مصر»، إن الصندوق حرص على مشاركة المدرسة الانجليزية احتفاليتها لعيد الأم الأسبوع الماضي، لتعزيز المشاركة المجتمعية لدي جميع الجهات في المجتمع، والتي منها المدارس والجامعات، وتنمية هذا الشعور المجتمعي لدي الأطفال والشباب.

وأضاف «العشماوي»، أن من ضمن أهداف المشاركة في هذه الفعاليات أيضا، التعريف ببرامج الصندوق، وضرورة دعمها ومساندتها، خاصة بين الأطفال والشباب، وتحديدا دعم برنامج «أطفال بلا ماوي».

وقالت عزة قورة، مدير إدارة الاتصال وتنمية الموارد، بصندوق تحيا مصر، إنه تم إعداد برنامج تنموي لتنمية الموارد المالية لبرنامج أطفال بلا مآوي، يقوم على تمويل جزء كبير من البرنامج من خلال المدارس الدولية، وتقوم فكرته على أن يقوم كل طفل منحه الله أسرة قادرة ترعاه، أن يكفل طفل آخر لم يمنحه الله هذه النعمة، وكذلك الأمر مع المدارس الدولية، بحيث تكفل كل مدرسة، دار لرعاية الأطفال بلا مآوى.

وأوضحت «قورة»، أن المدارس الدولية، لها أنشطة اجتماعية تخدم المجتمع المحيط يقوم بها الطلاب، طوال العام، ويحصلون من خلالها على درجات دراسية، تحسب لهم في درجات النجاح، لذا فإن المشاركة في الدعم الاجتماعي للفئات غير القادرة، بشتي أنواعه، جزءا من طبيعة حياتهم، ومن هنا جاءت فكرة تمويل برنامج أطفال بلا مآوي، بعيدا عن التبرعات الأخرى للصندوق.

وأضافت «قورة»، أن هناك شق آخر معنوي في برنامج أطفال بلا ماوي، وهو بند يسمي «الأخ الأكبر»، بحيث يرعي كل طفل يبلغ من العمر من 15 إلى 18 عام، طفل آخر أصغر منه نفسيا، بحيث يخصص له يوم كل فترة، يخرج معه أو يصطحبه للسينما، إلى غير ذلك، وهو ما يعد بتأثير إيجابي كبير على هؤلاء الأطفال، وبذلك تنمو المشاعر الإيجابية داخل نفوس هؤلاء الأطفال، ويعزز لديهم عزة النفس والانتماء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل