المحتوى الرئيسى

الحكومة: التبادل التجارى بين مصر والهند بلغ 3,6 مليارات دولار فى 2016

03/27 19:39

استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم بمقر هيئة الاستثمار سنجاى باتاتشاريا سفير الهند لدى القاهرة، وذلك لبحث أطر دعم وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين، وأشار إسماعيل إلى ضرورة زيادة التبادل التجارى بين البلدين الذي بلغ 3.6 مليارات دولار في عام 2016.

ونقل السفير الهندى تحيات رئيس الوزراء الهندى إلي المهندس شريف اسماعيل، معربا عن تقدير القيادة السياسية فى بلاده للجهود التى تبذلها الحكومة المصرية فى مجال الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، مشيراً إلي وجود قواسم مشتركة وتشابهات بين طبيعة المشاكل الاقتصادية بين البلدين مؤكدا حرص الهند على تنمية علاقات التعاون الاقتصادى مع مصر وتطلع الشركات الهندية الى زيادة استثماراتها فى مصر والتى بلغت ثلاثة مليارات دولار لاستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة القائمة فى السوق المصرى.

من جانبه أشاد رئيس الوزراء بمستوى العلاقات الثنائية، معرباً عن تطلعه زيادة الاستثمارات الهندية فى مصر ودعم عمل الشركات الهندية والبالغ عددها 50 شركة فى مصر، وأشار إلى أهمية الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الإقليمية التى انضمت إليها الدولتان والتى تتيح فرص تصدير إضافية. كما تناول رئيس الوزراء أهمية تبادل الخبرات فى عدد من المجالات الاقتصادية والفنية فى ضوء ما يمتلكه الجانبان من إمكانيات كبيرة يجب استغلالها فى إطار المنفعة المتبادلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل