المحتوى الرئيسى

وكيل "الإعلاميين": تدشين ميثاق الشرف الإعلامي خلال شهر

03/27 17:46

أعلن الدكتور طارق سعدة، وكيل نقابة الإعلاميين، وكبير مذيعي قناة النيل للرياضة، تأجيل اجتماع أعضاء الإدارة لمجلس نقابة الإعلاميين إلى يوم غد، بعد أن كان مقرر له الانعقاد اليوم.

وأضاف سعدة، أنه تم تأجيل الاجتماع حتى ينضم مستشار من مجلس الدولة، لحضور جلسات استكمال الهيكلة، والأمور القانونية الخاصة بلجان القيد، ومراجعة شروط قيد العضويات، وفقًا لتفرعها الرسمي من القانون المقرر من مجلس النواب، والتصديق عليها من مجلس الدولة، ومن المقرر طرح استمارات قيد عضوية النقابة غدًا.

وأفاد وكيل نقابة الإعلاميين، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن هناك مشاورات تجري مع مجلس الوزراء، بشأن عدة اختيارات مطروحة حول مقر نقابة الإعلاميين، سيتم الاستقرار عليها غدًا أو بعد غد، وسوف يتم اختيار المكان الأنسب لراحة الزملاء.

وقال سعدة "إن مجلس الإدارة اتخذ قرارًا حاسمًا بعدم الإعلان عن الأسماء المرشحة للهيئة الوطنية للإعلام، أو المجلس الوطني للصحافة والإعلام، وتم تفويض النقيب بترشيحهم دون طرحهم على مجلس الإدارة حتى إذا ماتم استبعاد بعض الأسماء لا يحدث نوع من الحرج، وسيتم الإعلان عن الأسماء، مع إعلان الهيئة الأسبوع الحالي أو القادم، حتى يستقر صناع القرار السياسي والإعلامي على الشكل النهائي للمجالس الثلاثة، عقب المشاورات، وهي الهيئة الوطنية للإعلام الهيئة الوطنية للصحافة، والمجلس الوطني للصحافة والإعلام" .

وأكد كبير المذيعين في قناة النيل للرياضة، أن جلسات الحوار المجتمعي للقطاع الخاص، سوف تنعقد بحد أقصى عقب أسبوعين بمدينة الإنتاج الإعلامي، مع العاملين في القنوات الخاصة، وتم تحديد موعد سابق ولم يكن اختيار موفق لأن عدد الحضور كان قليل فتم تحديد جلسة أخرى.

وتابع "هناك رؤى كثيرة حول ميثاق الشرف الإعلامي، وسوف يتم طرحها عقب جلسات الحوار المجتمعي، وهناك جلسات موسعة مع 120 شخصية من رموز المجتمع، في كافة المجالات، وتحديدًا في المجال الإعلامي، حتى يتم التشاور فيما بيننا جميعًا بشأن الميثاق، وبشأن الرؤى المختلفة لإخراج ميثاق شرف إعلامي يليق بكل المصريين، وإنشاء مدونة سلوك إعلامي، يلتزم بها الجميع وتضع نقطة نظام لوأد الفوضي الإعلامية المنتشرة، ولن يتم طرح الميثاق قبل شهر ونصف لأن أمامنا جلسات مطولة دورية أسبوعيا، لتدشين ميثاق شرف وقانون مهنة عبر التاريخ" .

وأضاف: "خريجي الإعلام سوف يتم تسجيلهم فى جدول المتدربين وسيتم التعامل معهم معاملة خاصة بشرط أن يكون المتدرب قد أمضى سنة واحدة على الأقل في أي وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة، فعليه أن يسعى للبحث عن الفرصة لأنه لن ينضم إلى جدول المشتغلين إلا اذا كان يمارس المهنة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل