المحتوى الرئيسى

افتتاح المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية التمريض بجامعة الفيوم | الفيومية

03/27 17:36

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » افتتاح المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية التمريض بجامعة الفيوم

افتتح الدكتور خالد  حمزة، رئيس جامعة الفيوم، اليوم الإثنين، فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكلية التمريض بعنوان” تطوير التمريض طريقا لتقدم النظام الصحي للمستقبل” خلال الفترة من 27حتى 28 مارس الجاري ، بحسب بيان صادر عن جامعة الفيوم.

بحضور الدكتور أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الدكتور طلال عبد الرحيم عميد كلية التمريض و الدكتور فاطمة عبدالله وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد من العمداء والوكلاء وطلاب الكلية.

وفى بداية المؤتمر أكد الدكتور خالد حمزه ، أن جامعة الفيوم لاتألوا جهدا في تقديم كافة اشكال الدعم في سبيل تقدم وتطوير كلية التمريض مشيدا بنجاح الكلية في تنظيم مؤتمرها الدولي الاول حول كيفية تقديم نظام صحي متطور.

كما اعلن حمزة انه بقدوم العام القادم سيتم توفير مبنى جديد بكلية التمريض على اعلى مستوى من التجهيزات والامكانيات الانشائية مؤكدا ان نجاح جامعة الفيوم لايقوم على جهد فردي بل بالعمل بروح الفريق وبتكاتف الجميع وخاصة في ظل قيام الجامعة بالعمل في 24 مشروع انشائي بتكلفة تجهيزات تعدت المليار جنية مما اهلها لكي تخطوا خطوات جاده ومتميزة في سبيل الارتقاء وتحسين تصنيفها العام على مستوى الجامعات الاخرى.

كما اشار الدكتور احمد جابر شديد ان التمريض مهنة اخلاقية انسانية في المقام الاول وهي مهنة قديمة اصبحت تعتمد الان على الابحاث والمناهج العلمية وهي من المهن ذات الاهداف النبيلة موضحا ان مهنة التمريض تنبع مكانتها مما تقوم به من دور هام في تقديم العناية الطبية التمريضية الهامة للفرد لانقاذ حياة المريض مطالبا طلاب كلية التمريض بان يضعوا نصب اعينهم تقديم افضل عناية لمرضاهم وان يكونوا محل ثقة المريض وذويه دون النظر لاي اعتبارات اخرى.

وأكد الدكتور طلال عبد الرحيم على مشاركة 4 جامعات وهم جامعة شقراء من السعودية، حضرموت من اليمن، الخرطوم من السودان ومن الدول الاوربية جامعة مالطا، مضيفاً ان المؤتمر سيتناول عدد من الابحاث لمناقشتها واستعراضها والتي منها استخدام التكنولوجيا الحديثة لتفادي اخطاء تعاطي الادوية، الدليل العلمي في التعلم التمريضي، الجودة في التعليم ، وادارة المخاطر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل