المحتوى الرئيسى

رئيس مجلس النواب: لا يصح التدخل في شئون السلطة التنفيذية

03/27 17:28

رئيس مجلس النواب: "لا يصح التدخل في شئون السلطة التنفيذية"

نوه الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إلى تصرفات النائب محمد عمارة الذي اعتاد الاعتصام في مكاتب المسئولين الذين يتوجه إليهم بطلبات لمنع نقل بعض الموظفين التابعين لهم.

وقال رئيس البرلمان في الجلسة العامة اليوم، الإثنين، إن الجميع لا يوافق على مثل هذه التصرفات ولا يصح ذلك لأن النائب لديه أدواته التي يمكن أن يفعلها.

وأضاف "لن أتدخل في الموضوع .. ولكن علينا أن نظهر أنفسنا بأنفسنا"، موضحاً أن "عمارة" اعتصم بمكتب وزير الشباب والرياضة لاعتراضه على نقل وكيل وزارة من محافظة.

وأشار إلى أنه أيضا سبق واعتصم بمكتب شيخ الأزهر لاعتراضه على نقل موظفين، كما أثار أزمة لإصراره على ايقاف سيارته بجانب سيارة الإمام الأكبر وهو ما يتعارض مع النظام الأمني.

وقال النائب محمد شعبان "بعض التصرفات تسئ لنا فلابد من تطبيق اللائحة، لأننا لا نسمح كأعضاء أن نصبح مجال لاستهزاء الإعلام والشارع بنا".

وأوضحت نائبة بأن زميلها اعتصم بوزارة الشباب والرياضة، لأن وكيل الوزارة الذي تم نقله لم يتبقى على خروجه للمعاش سوى 10 أيام والقرار الصادر بشأنه قد يضره، لافته إلى أن المشكلة تكمن في أن زميلها قد يكون عصبي قليلا.

وعقب "عبد العال"، أن طبقا للدستور الحكومة هي التي تنشئ وتنظم المرافق العامة والتدخل في اختصاصاتها، يعد اعتداء من السلطة التشريعية على السلطة التنفيذية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل