المحتوى الرئيسى

تحرير أطفال ايزيديين من معسكر “أشبال خلافة داعش” في سوريا

03/27 17:51

أعلن الناشط والإعلامي الايزيدي، مراد الخالتي، في تصريح ل “سبوتنيك” في العراق، اليوم، أن 5 أطفال ايزيديين تم تحريرهم من سيطرة تنظيم “داعش” من داخل مدينة الرقة السورية، ونقلوا إلى قضاء سنجار، تحديدا لقرية خانصور قرب الجبل.

وبالتنسيق ما بين وحدات مقاومة شنكال “سنجار” وعمليات “غضب الفرات”، تم نقل الأطفال من الرقة إلى سنجار حسبما ذكر الخالتي، مؤكدا وصول الأطفال وتسليمهم إلى ذويهم جرى ظهر اليوم.

وكشف الخالتي أعمار الأطفال — ثلاثة منهم أعمارهم من (13-14)، والرابع في الـ16 من عمره، والأخير 9 سنوات، كانوا من بين الصغار الذين جندهم تنظيم “داعش” ضمن ما يُسمى بـ”أشبال الخلافة” وتقلوا تدريبات في معسكرات التنظيم داخل الأراضي السورية.

وأكد مدير المكتب حسين كورو قايدي أن الناجيات والأطفال، الذين اختطفهم تنظيم “داعش” من قضاء سنجار غربي الموصل، في مطلع أغسطس/ آب العام الماضي، تم نقلهم إلى ذويهم في أحد مخيمات النازحين بمحافظة دهوك التابعة لإقليم كردستان، يوم الثلاثاء 14 آذار/ مارس.

وبحسب سبوتنيك فإنخه  في 15 آذار الجاري حصلت على إحصائية إيزيدية حديثة بأن أعداد الإيزيديين الناجيات والناجين من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي، بلغ حتى الآن 2915 فردا، بواقع 1058 امرأة وفتاة، و 331 رجلا ، و771 طفلة، و755 طفلا.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل