المحتوى الرئيسى

'الزراعة': لا توجد فطائر منتهية الصلاحية بمصنع تغذية بني سويف

03/27 17:37

نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ما تداولته بعض وسائل الإعلام، حول وجود فطائر تغذية منتهية الصلاحية بالمشروع الخدمي للتغذية المدرسية ببني سويف، لافتة إلى أن كل ما ذكر حول تورط مسئولي المشروع بتغيير الأغلفة الخاصة بالوجبات لتغيير تاريخ الصلاحية عار تماما من الصحة.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه اثناء تحميل مصنع بنى سويف للفطائر، خلال الأسبوع الماضي، لإرسالها لمحافظة الفيوم من أجل توزيعها صبيحة اليوم التالى، تعرضت محافظة بنى سويف لأمطار غزيرة وطقس سىء، مما عرض بعض الوجبات للبلل، لافتة إلى أنه تم إعادة الوجبات التي أصابها البلل إلى المصنع من جديد، للتصرف فيها كمخلفات، كما هو متبع، حرصاً من إدارة المشروع على وصول الوجبات للتلاميذ بحالة جيدة.

وقالت الوزارة أن عدد الوجبات التالفة بلغ حوالي 10 آلاف و400 وجبة تم استبعادها جميعاً، مشيرة إلى أنه فى اليوم التالى للواقعة حضرت لجنة من وزارتي الصحة والتموين بالمصنع، واعتبروا أن المصنع يقوم بفك الأغلفة عن الوجبات التالفة بغرض تحديث تاريخ الإنتاج لمدة الصلاحية برغم أن تاريخ الصلاحية كان لا زال باقيا عليه عشرة أيام، وحرروا محضرًا بذلك برغم أن فك الغلاف وإعادة تغليف الفطيرة يتلفها تماما.

وأشار البيان إلى أن اللجنة تفهمت الأمر في النهاية، وانتهى المحضر بموافقة النيابة على الإجراء الذى قام به المصنع، وبيع هذه الفطائر التى أتلفتها الأمطار كمخلفات بعد إعدامها بمعرفة لجنة من الصحة والتموين.

وأكدت الوزارة على عدم وجود أية فطائر فاسدة، أو فطائر متحفظ عليها، وأن المصنع لم يوزع أي فطائر لحين الحصول على موافقة من النيابة بالتصرف فيها، لافتة إلى أن مديرية الصحة ببنى سويف رفعت تقريرًا لنيابة بنى سويف تخطرها بتنفيذها لتأشيرتها بإعدام الوجبات التى أتلفتها الأمطار والأتربة، وتطلب منها الموافقة على توزيع المصنع الفطائر المنتجة والبالغ عددها 195000 فطيرة باعتبار أنها داخل فترة الصلاحية 21 يومًا، وتمت موافقة النيابة على التصرف فى الوجبات تحت إشراف إدارة المصنع ومديريتى الصحة والتموين، مما يؤكد عدم وجود أي فطائر غير صالحة للاستخدام الآدمي.

تجمهر أهالى قرية البصارطة بمحافظة دمياط، وقطعوا الطريق العام الواصل بين عزب النهضة والبصارطة، على خلفية مقتل حازم الأمير ـ 42 سنة ـ رقيب شرطة بمركز شرطة دمياط"، على أيدى مثلمين تابعين لتنظيم الأخوان ...

احتفلت جامعة المنيا بـ"اليوم العالمي للأرض"، بإطفاء أنوار الجامعة لمدة ساعة كاملة، من الساعة الثامنة والنصف وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءاً، وإضاءة الشموع، للمشاركة في "ساعة الأرض"، وذلك بهدف نشر ...

قاد اللواء فيصل دويدار مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، اليوم، يرافقه اللواء محمود عفيفي مدير إدارة البحث الجنائي وعدد من قيادات المديرية حملة لإزالة التعديات على ضفاف نهر النيل . وأوصى مدير الأمن ...

Comments

عاجل