المحتوى الرئيسى

ندوة ومسرحية ضمن فعاليات معرض الإسكندرية للكتاب

03/27 16:18

شدد المخرج وليد جابر، على دور الفن وأثره على الشعوب، وخاصة الفن المسرحي، والذي يتجلى واضحًا في التأثير على الفكر، ولذلك فإن أول ما فكر فيه هو كيفية توصيل الرسالة من خلال مزج الشعر بالتمثيل والغناء.

وأشاد في ندوة "دور البيت الفني للمسرح في الحياة الثقافية"، التي أقيمت مساء اليوم الأحد، على هامش معرض لإسكندرية للكتاب بالمسرح الصغير بمكتبة الإسكندرية، بدور الفن المسرحي باعتباره أهم وسيلة للتصدي للإرهاب، خاصة في ظل ما تتعرض له البلاد من هجمة إرهابية شرسة، فضلًا عن الهجمات الفكرية المجتمعية، ولذا فإن دور المسرح يتضح من خلال محاربته بالتعاون مع القوات المسلحة والقادة.

وأضاف إبراهيم الملاح، مطرب، أن العرض المسرحي الذي قدمه الفنانون اليوم جاء بناءً على تكليف من وزير الثقافة، ورئيس الجهاز الفني، وجهة أخرى، بعد أحداث الكنيسة المرقسية، ونقص الثقافة الذي تعرضت له مصر، مشيرًا إلى أن المنافسة أجريت بين المسرح السكندري، والمسرح القومي، والمسرح الحديث، وتقلدت الإسكندرية المركز الأول، موضحًا أن العرض سيطوف محافظات مصر.

وأشار الملاح إلى أن الإرهاب موجود منذ زمن، منذ أحداث مدرسة البقر وهي تكررت بالأمس ومازالت مستمرة إلى اليوم، مشددًا على ضرورة أن نغير من أفكارنا، بالشكل الذي يجب ألا ننظر فيه إلى ديانة الآخر، ولكن بالنظر إلى أننا جميعنا مصريين.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل