المحتوى الرئيسى

'قرن من الإبداع'.. ندوة لفنون جميلة في أسيوط

03/27 18:37

شهدت جامعة أسيوط، اليوم، انطلاق وقائع الندوة العلمية الثقافية الأولى التي نظمتها كلية الفنون الجميلة بعنوان "الفنون الجميلة في مصر قرن من الإبداع".

وأوضح الدكتور منصور المنسي عميد كلية الفنون الجميلة، أن الندوة هي أولى الندوات العلمية الثقافية التي تنظمها كلية الفنون الجميلة في عامها الأول بالجامعة، مشيرا إلى حرص إدارة الجامعة والكلية على تنظيم الندوات الثقافية والفنية التي تساعد الطلاب في إدراك المفاهيم الثقافية والحضارية وتاريخ الفنون التشكيلية.

ومن جانبه صرح ثابت، بأن الندوة تمتد ليوم واحد وتهدف إلى تفاعيل التواصل الثقافي والفني لطلاب كلية الفنون الجميلة، ضمن البرتوكول المشترك بين جامعة أسيوط والهيئة العامة لقصور الثقافة بما ينعكس على إثراء الحركة الثقافية والفنية.

كما تشهد الندوة إلقاء عدد من المحاضرات النظرية والعملية، مشيرا إلى أن الندوة يشارك فيها جميع طلاب كلية الفنون الجميلة من الشُعب المختلفة شعبة عمارة وديكور والفنون.

كما أكد كمال، أن الندوة تهدف في المقام الأول بتعريف الطلاب بأهم التحولات التي طرت على الحركة الفنية التشكيلة في مصر خلال المائة عام السابقة منذ خروج أول دفعة للفنون الجميلة سنة 1911، وكيفية تعليم الطالب الجامعي بناء العملية النقدية للإعمال الدرامية والمسرحية وكيفية كتابة النص الفني والسينمائي والمسرحي.

جاء ذلك بحضور الفنان التشكيلي، والناقد الفني محمد كمال، والدكتور محمد ثابت محمد وكيل كلية الفنون الجميلة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وجدي رفعت عميد كلية التربية النوعية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية، وممثلي عن الهيئة العامة لقصور الثقافة.

تجمهر أهالى قرية البصارطة بمحافظة دمياط، وقطعوا الطريق العام الواصل بين عزب النهضة والبصارطة، على خلفية مقتل حازم الأمير ـ 42 سنة ـ رقيب شرطة بمركز شرطة دمياط"، على أيدى مثلمين تابعين لتنظيم الأخوان ...

احتفلت جامعة المنيا بـ"اليوم العالمي للأرض"، بإطفاء أنوار الجامعة لمدة ساعة كاملة، من الساعة الثامنة والنصف وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءاً، وإضاءة الشموع، للمشاركة في "ساعة الأرض"، وذلك بهدف نشر ...

قاد اللواء فيصل دويدار مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، اليوم، يرافقه اللواء محمود عفيفي مدير إدارة البحث الجنائي وعدد من قيادات المديرية حملة لإزالة التعديات على ضفاف نهر النيل . وأوصى مدير الأمن ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل