المحتوى الرئيسى

حارس إيطاليا السابق: مستقبل دوناروما في يد بوفون

03/27 16:05

قال فرانشيسكو تولدو، حارس منتخب إيطاليا السابق، إن المستقبل الدولي لجيانلويجي دوناروما، حارس مرمى ميلان، يبدأ بإعلان مواطنه بوفون قائد "الآزوري" اعتزال كرة القدم.

وأشار تولدو، في تصريحات لإذاعة "راي" الإيطالية، إلى صعوبة مشاركة دوناروما بصفة أساسية في تشكيلة منتخب بلاده، ما دام بوفون يمارس اللعبة، مضيفًا: "هو حارس رائع، لكنه في حاجة لكسب مزيد من الخبرات لخلافة بوفون".

وأبدى تولدو (45 عامًا) إعجابه الشديد بمستوى دوناروما، وقال: "أسلوبه متميز للغاية، رغم أنه لم يتجاوز الثامنة عشرة، أنا دائمًا أشجع وأساند المواهب الصاعدة مثل دوناروما وغيره".

وأكمل تولدو: "لهذا السبب اعتزلت مبكرًا. كنت أنوي إفساح المجال أمام الآخرين للظهور في الدوري الإيطالي، ومع المنتخب الوطني".

واختتم: "دوناروما يسير في الطريق الصحيح، أعتقد أنه امتلك في سن مبكرة سمات وشخصية حراس المرمى الكبار. هو جوهرة حقيقية، ونحن جميعًا مطالبون بالحفاظ عليها".

ويمتلك دوناروما (18 عامًا) عرضًا للانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، عبر بوابة مانشستر سيتي، بعد تألقه هذا الموسم بالدوري الإيطالي مع ميلان، للانتقال إلى صفوفه بداية من الموسم الجديد.

وغاب الحارس الشاب عن مواجهة إيطاليا وألبانيا، مساء الجمعة، والتي شهدت المباراة رقم 1000 في مسيرة بوفون، وحسمها "الأزرق" لصالحه بهدفين دون رد، ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

صفحة نرصد فيها كل ما يتعلق بالدوري الإيطالي، ونلاحق أخبار الأندية والمدربين واللاعبين، ومستجدات المنتخب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل