المحتوى الرئيسى

«خلوه يعفن» و«جوعتونا».. ثورة الإنترنت ضد غلاء الأسعار

03/27 15:46

في صباح كل يوم جديد، يتفاجأ المصريين بقرار جديد، يتضمن زيادة سعر سلعة أو خدمة ما، كان أخرها زيادة سعر تذكرة المترو، الأمر الذى أغضب المصريين، دون ايجاد حل، لكنهم في محاولة دائمه لتوصيل غضبهم، ليأتي دور التكنولوجيا وقوة الإنترنت، الذي من خلاله دشن مستخدمي مواقع السوشيال ميديا عدد من الحملات التى تطالب بوقف زيادة الأسعار.

دشن شاب من محافظة كفرالشيخ، حملة " لمقاطعة الأسماك بكافة أنواعها، بعد ارتفاع أسعارها، تحت اسم "خلوه يعفن"، في محاولة لتراجع أسعار السمك، مع قدوم موسمها "شم النسيم".

بعد ارتفاع أسعار السلع والخدمات، غضب الكثيرين ومن بينهم مستخدمي "السوشيال ميديا" ليدشنو حملة "جوعتونا" أملا فى وصول أهدفها إلى الجهات المعنية، وتهدف إلي ضرورة ايقاف ارتفاع السلع الخدمية، خاصة التى يستخدمها البيت المصري يوميا.

عقب إعلان قانون القيمة المضافة، الذي أدي إلى رفع أسعار السلع والخدمات، كانت "كروت الشحن" من ضمن تلك السلع، التي أغضب ارتفاع سعرها الكثيرين، ليدشن نشطاء "ثورة الأنترنت"، حملة "مش هنشحن".

طالبت "مش هنشحن" بضرورة الوقوف ضد زيادة أسعار الخدمة الجديدة التي وصلت إلى 22% بعد تطبيق الضريبة والامتناع عن شراء وشحن كروت المحمول واقالة وزير الاتصالات لعدم تنفيذ وعوده بتحسين الخدمة، ولتجاهله الإنترنت والاتصالات.

دشن عدد من رواد السوشيال ميديا، صفحة علي موقع "الفيسبوك" تحمل اسم "خليها تصدي" اعتراضا على ارتفاع أسعار السيارات، فى الفترة الأخيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل