المحتوى الرئيسى

آخر 16 عامًا في حياة هيكل "بلا حواجز" - E3lam.Org

03/27 15:46

على هامش المؤتمر العلمي السنوي الثاني “الإعلام والتنمية المستدامة للمجتمعات العربية.. تحديات الواقع وتطلعات المستقبل”، التقى إعلام دوت أورج، بالكاتب الصحفي عبد الله السناوي، الذي كشف تفاصيل كتابه الجديد “هيكل بلا حواجز”، المقرر صدوره مطلع إبريل المقبل.

أوضح “السناوي” أن الكتاب كبير نسبيًا، ويحتوي على معلومات جديدة بالإضافة إلى ما تم ذكره في الحلقات التي حملت نفس الاسم، مشيرًا إلى أن العشر حلقات جميعها تمثل 25% تقريبًا من مضمون الكتاب، لافتًا إلى أنه لم يتطرق للحديث خلالها عن ثورة يناير أو ثورة يوليو، وكذلك الكثير من القضايا العربية، لكنه تناولها في الكتاب.

أما فيما يخص اسم الكتاب “هيكل بلا حواجز”، أشار إلى أن هذا العنوان استخدمه في حياة هيكل، في 2015 تقريبًا، عندما كان الأخير يجري عملية جراحية في العظام في لندن، فكتب مقالًا بنفس العنوان، وتناقشا فيه سويًا، منوهًا إلى أنه كان مجرد تعبير عن نوع العلاقة الموجودة بينهما.

في نفس السياق، أضاف السناوي أن “هيكل” كان بسيطًا، وأجمل كثيرًا مما يبدو عليه، لذا حاول في كتابه الجديد إظهار صورته الحقيقية، لأن هناك صورة تم نقلها للعامة على أنه صعب ومعقد، وهذا غير حقيقي، فالجوانب الإنسانية في ارتباطها بالتحولات السياسية، لم تكن واضحة بما يكفي.

تابع أنه تناول كيف كان يفكر “هيكل”، وكيف خاض معاركه في الستة عشر عامًا الأخيرة في حياته، قائلاً “أنا أظن أنه الكتاب ده محاولة لبناء بورتريه واسع لهيكل ف الـ 16 السنة الاخيرة”، موضحًا أنه يُعبر أولًا عن “هيكل” كرجل مستقبل أكثر منه رجل من الماضي، فقد كان مفكرًا متعدد الزوايا، ومؤرخًا، بالاضافة إلي صورته الأساسية كصحفي صانع للسياسات، قائلاً “أنا اعتقد إن صورته الحقيقية تنصفه جدًا في التاريخ”.

السناوي مع الزميلة أمنية الغنام

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل