المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية: السيسي وجه بتنمية الثروة السمكية

03/27 20:34

قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تهتم بالثروة السمكية، وتتفهم أهميتها لدى المواطنين، وتعمل على ابتكار أساليب صيد حديثة للحفاظ عليها.

وأكد سلطان، خلال لقاءه، اليوم الإثنين، بالدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر ديوان عام الوزارة، لتوقيع أن جامعة الإسكندرية لها دور كبير في التعاون مع المحافظة باعتبارها مرجعاً استشارياً لكل مشروعات المحافظة سواءً الانشائية أو الهندسية، بالإضافة إلى الطرق وتنمية الثروة السمكية والبحيرات، وتعمل أيضا على التصدي للمخاطر التي تعترض مصادر صيد الأسماك.

وأشار سلطان، إلى أنه تم توقيع بروتوكول بين المحافظة والوزارة، للحفاظ على الثروة السمكية، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاهتمام بالبحيرات وتنميتها لزيادة إنتاجية الثروة السمكية فى مصر ومنع التعديات عليها، وتوفير فرص عمل للصيادين.

وأوضح أن البروتوكول يهدف إلى أن تعمل الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، باعتبارها الجهة الاستشارية، بإعداد الدراسات العلمية والبحثية باستخدام تكنولوجيا الاستشعار من البعد ونظم التصوير الجوى في المجالات المختلفة بمحافظة الإسكندرية، ورصد المشكلات والحلول المقترحة والتعديات، واختيار أنسب المواقع لبحيرة مريوط، للاستثمار في المجالات المختلفة كالموانئ، وآليات تحسين جودة المياه داخل البحيرة.

وكذلك رصد تطور المنشآت العشوائية، ووضع آلية لتتبع الملوثات وعرض الحلول، وزيادة استغلال البحيرة بشكل متميز، ودراسة تقييم التربة والاستصلاح الزراعي والمزارع السمكية واستخدام الأراضي للتنمية المستدامة، وإعداد دراسات جدوى بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة لرفع كفاءة وتنمية مصادر الثروة السمكية، وتوفير الثروة السمكية للاستهلاك المحلي بأسعار مناسبة لمحدوي الدخل.

وأضاف أنه فور توقيع البروتوكول ستعقد عدة جلسات داخل المحافظة للبدء فى الخطوات التنفيذية، للمشروع ودراسة البعد الاجتماعي له وتحسين وسائل الصيد والعمل على إيجاد المزيد من فرص العمل للصيادين.

تجمهر أهالى قرية البصارطة بمحافظة دمياط، وقطعوا الطريق العام الواصل بين عزب النهضة والبصارطة، على خلفية مقتل حازم الأمير ـ 42 سنة ـ رقيب شرطة بمركز شرطة دمياط"، على أيدى مثلمين تابعين لتنظيم الأخوان ...

لاقت الحملة التي دشنها عدد من أهالى محافظة دمياط لمقاطعة شراء الأسماك قبولا بين المواطنين، بمشاركة أهالى فارسكور ودمياط، حيث تم العزوف عن شراء الأسماك للحد مما أطلقو عليه "جشع التجار". كما شارك عدد ...

احتفلت جامعة المنيا بـ"اليوم العالمي للأرض"، بإطفاء أنوار الجامعة لمدة ساعة كاملة، من الساعة الثامنة والنصف وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءاً، وإضاءة الشموع، للمشاركة في "ساعة الأرض"، وذلك بهدف نشر ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل