المحتوى الرئيسى

بالصور| على نهج "الجامعة العربية".. "حقوق عين شمس" تطرح حلولا لقضايا المنطقة

03/27 15:15

على خطى المهام المنوط بها مجلس إدارة جامعة الدول العربية، يقدم مجموعة من الشباب من دارسي كلية الحقوق في جامعة عين شمس، العديد من المقترحات والمبادرات المتعلقة بحل بقضايا الوطن العربي، دون الانحياز لفئة سياسية أو فصيل معين، فهدفهم الأساسي التوعية وليس التوجيه.

يجسد طلاب كلية الحقوق بجامعة عين شمس، نموذج جامعة الدول العربية، من خلال فريق Asmal الذي يخضع للإشراف الأكاديمي، والإشراف المباشر من عميد كلية الحقوق، ويقوم هذا النموذج كل عام بمناقشة مشكلات الوطن العربي من خلال 8 محاضرات على مدار العام تبدأ أولاهما بحفل افتتاحي بحضور أبرز الشخصيات العامة من السفراء والوزراء، بجهود طلابية شبابية.

ويهدف أفراد الفريق، من هذا النموذج إلى إحياء دور جامعة الدول العربية في عقول الطلاب وإمدادهم بخلفية سياسية يجب وجودها في ظل ما تمر به المنطقة العربية من مشكلات وقضايا، وفقًا لما أكدته رضوى أحمد، أحد الطلاب الممثلين للجنة التنظيمية بالفريق.

وأضافت رضوى، لـ"الوطن": "كل سنة بنختار قضايا معينة نناقشها ونقدم ليها حلول وبنحاول نوصل صوتنا للجامعة العربية، وفي ديسمبر الماضي حضر الجلسة الافتتاحية للنموذج نائب الأمين العام للجامعة السفير أحمد بن حلي".

وينقسم الفريق إلى 4 لجان كل منها تختص بمناقشة قضايا مختلفة، وتهتم إحداها بالعلاقات "العربية - الإسرائيلية"، وأخرى تهتم بمناقشة قضايا اللاجئين، والعلاقات العربية الروسية وأخيرًا، لجنة تختص بعلاقة الدول العربية بدول الاتحاد الأوروبي، وخصوصًا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد رسميًا في نهايات الشهر الجاري.

Comments

عاجل