المحتوى الرئيسى

الفاو: الشرق الأوسط يعاني تدهور في الأمن الغذائي بسبب الصراعات

03/27 19:08

الفاو: الشرق الأوسط يعاني تدهورًا في الأمن الغذائي بسبب الصراعات

ذكر تقرير جديد صادر عن منظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، اليوم الاثنين، أن حالة الأمن الغذائي ومستويات التغذية تدهورت بشكل حاد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال السنوات الخمس الماضية، بما يقلل من التقدم الذي تحقق منذ عام 2010، عندما زاد إنتاج الغذاء وانخفضت مستويات نقص التغذية وفقر الدم والفقر في المنطقة.

وأشار التقرير، الذي نشرته المنظمة بعنوان، "نظرة إقليمية عامة على انعدام الأمن الغذائي في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا"، إلى أن هذا التدهور سببه الرئيسي انتشار النزاعات والأزمات التي شهدها الشرق الأوسط خلال الفترة الماضية.

ويظهر التقييم الذي أجرته الفاو، باستخدام مقياس تجربة انعدام الأمن الغذائي، أن نسبة انتشار انعدام الأمن الغذائي الحاد بين فئة البالغين في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، كانت قريبة من 9.5 بالمائة في 2014-2015، وهو ما يمثل حوالي 30 مليون شخص.

وقال عبد السلام ولد أحمد، المدير العام المساعد والممثل الاقليمي لمنظمة الفاو في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا:"تواجه المنطقة تحديات غير مسبوقة لتحقيق أمنها الغذائي نظراً لمخاطر متعددة ناتجة عن النزاعات، وندرة المياه، والتغير المناخي، وتحتاج دول المنطقة إلى تنفيذ استراتيجية إدارة مياه طويلة الأجل وشاملة ومستدامة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في التخلص من الجوع بحلول عام 2030".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل