المحتوى الرئيسى

شركة كروت البنزين: سنُطبق قرار صرف الـ 5 لتر لكل سيارة حال إصداره

03/27 14:48

قال محمد عثمان، مدير المبيعات الحكومية بشركة "إي فايننس" -الجهة المسئولة عن إصدار كروت البنزين المدعم-، إن قرار تحديد 5 لتر بنزين مدعم لكل (سيارة) ليس من اختصاص الشركة باعتباره قرار حكومي تصدره لجنة الدعم في مجلس الوزراء.

وأوضح عثمان لمصراوي، أن الحكومة سوف تجعل حيازة كارت البنزين الذكي إجبارياً خلال الفترة المقبلة، للتحكم في منظومة الوقود، وأنه في حال تطبيق قرار تخصيص الـ5 لتر، سيكون من خلال كارت المحطة الذكي الذي سيسجل رقم لوحات العربية عند الحصول على الكمية.

واستطرد: "لدينا آلية لتطبيق هذا القرار في حال تم اتخاذه".

من جانبه قال المهندس إبراهيم زهران، الخبير البترولي، إن الحكومة والبرلمان يتعاملان مع المواطن باعتباره "الحيطة المايلة"، لعدم قدرتهم على إدارة الأزمات سواء في مجال البترول أو سعر تذكرة المترو.

وكشف مصدر برلماني بارز، الاثنين، عن خلافات بين أعضاء لجنة الشئون الاقتصادية في مجلس النواب، والحكومة، على خلفية عرض اتفاقية قرض صندوق النقد الدولي، والإجراءات التي يمكن أن تتخذها الحكومة لخفض عجز الموازنة، بعد ارتفاع حجم الدعم في قطاعي الكهرباء في الموازنة المالية الجديدة.

وكان عمرو الجارحي وزير المالية، قد قال خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن حجم فوائد الدين بالموازنة العامة للعام المالي المقبل 2017\2018 تبلغ 380 مليار جنيه، وأن دعم الطاقة بلغ أيضا 200 مليار جنيه.

وقال المصدر لمصراوي، إن من بين مقترحات الحكومة لخفض عجز الموازنة في مجال الطاقة، رفع سعر لتر البنزين في يوليو المقبل بالإضافة إلى تحديد كميات وقود لكل (سيارة)، بحيث يحصل كل قائد سيارة على 5 لتر بنزين في اليوم الواحد بالسعر المدعم وبإجمالي 150 لتر في الشهر، على أن يستكمل باقي احتياجاته من البنزين بالسعر الحر خارج منظومة الدعم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل