المحتوى الرئيسى

تحت شعار ''بإيدينا نبنيها''.. افتتاح ملتقى التشغيل والحد من البطالة بالإسكندرية غدًا

03/27 16:32

يفتتح الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، غدًا الثلاثاء، ملتقى التشغيل والحد من البطالة تحت شعار "بإيدينا نبنيها"، والمقام بقصر الثقافة في مدينة برج العرب الجديدة، تحت رعاية المحافظة، ووزارة القوى العاملة، والذي يوفر 6 آلاف فرصة عمل للشباب.

وقال "سلطان"، إنه من المهم توفير فرص عمل لشباب الخريجين من خلال القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، مشيرًا إلى ضرورة إتاحة الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن هذه الفرص المتاحة، مؤكدًا حرص الحكومة على مساعدة الشباب بتوفير فرص عمل تسهم فى تحقيق التنمية المطلوبة ورفع مستوى معيشة العديد من الأسر المصرية فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتشجيع الاستثمار والعمل على توظيف الشباب وتوفير فرص عمل تسهم فى تنمية المجتمع.

وأوضح "سلطان" أن الملتقى يوفر فرص عمل حقيقية من خلال  33 شركة، ويتم تنظيمه بالتعاون مع وزارة القوى العاملة ويستهدف توفير 6 الآف فرصة عمل متاحة للجميع للأشخاص الطبيعيين وذوي القدرات الخاصة من حملة المؤهلات المتوسطة، وفوق المتوسطة والعليا والعمالة العادية، وتتراوح الأجور والمرتبات بين 1200 جنيه و تصل 2800 جنيه.

وأكد المحافظ أنه تسهيلا وتيسيرا علي الشباب الراغب في حضور الملتقى سيتم توفير وسائل انتقالات مجانية إلي الملتقي حيث  تقرر توفير عدد 10 أوتوبيسات سوف تتحرك في تمام الساعة الثامنة صباح غدا الثلاثاء، منهم 8 أتوبيسات من أمام الموقف الجديد، و2 أوتوبيس بميدان الكافوري "مدخل كينج مريوط"، وعلى الراغبين من الشباب الحضور قبل تحرك الأوتوبيس بوقت كافٍ.

يشارك في الملتقي الخريجون أصحاب المشروعات الصغيرة من خلال المعرض المقام لهذا الغرض، منهم  ممن تم تدريبهم بمراكز التدريب المهنى التابعة لمديرية القوى العاملة، وأيضًا ممن أقاموا مشروعات من خلال جمعية رجال الأعمال بالمحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل