المحتوى الرئيسى

وزير البيئة يستقبل نظيره البرتغالي لبحث سبل التعاون

03/27 14:03

استقبل الدكتور خالد فھمي وزیر البیئة، اليوم، الدكتور جواو بیدرو ماتوس فرناندیز وزیر البیئة البرتغالي، لبحث سبل التعاون بین البلدین في المجالات البیئية، داخل المركز الثقافي التعلیمي ببیت القاھرة.

وأكد خلال اللقاء أھمیة تعزیز التعاون بین البلدین من خلال تبادل الخبراء ودعم بناء قدرات العاملین بالوزارة بالتعاون مع الخبراء البرتغالیین في عدد من مجالات التعاون ذات الأولویة المشتركة بین الطرفین ومنھا إدارة المخلفات (البلدیة والزراعیة، الخطرة)، بالإضافة إلى إدارة المخلفات الصناعیة من خلال العمل على إعادة تأھیل المناطق الملوثة وتحویل المخلفات إلى طاقة الغاز الحیوي.

وأكد وزیر البیئة البرتغالي الدكتور جواو بیدرو ماتوس فرناند استعداد البرتغال خلال الفترة المقبلة لتقدیم الدعم الكامل للجانب المصري في المجالات البيئية.

ويتم خلال الزیارة توقیع مذكرة التفاھم بین وزارة البیئة المصریة ووزارة البیئة البرتغالیة في المجالات سالفة الذكر على أن یتم تفعیلھا من خلال تنظیم الندوات، وورش العمل والاجتماعات بحضور الفنیين والخبراء والمنظمیین وغیرھا من الجھات المعنیة الأخرى، وتبادل الزیارات بین الخبراء والباحثین والوفود، وتعزیز التعاون والتدریب، وأشكال أخرى للتعاون یتم الاتفاق علیھا من قبل الشركاء من القطاع الخاص في المجالات المذكورة في المحافل الإقلیمیة والدولیة ذات الصلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل