المحتوى الرئيسى

حملات أمنية ورقابية بعدد من المحافظات

03/27 20:38

شنت الأجهزة الأمنية حملات متنوعة بعدد من المحافظات لضبط الشارع والأسواق, وأسفرت حملات اليوم/الاثنين/ عن ضبط عدد من الخارجين عن القانون والمخالفات في مختلف المجالات المرورية منها والتموينية إلى جانب مخالفات إشغالات المرافق والتعديات, كما شهدت محافظتي الأقصر والفيوم حملتين لهيئة الرقابة الإدارية لضبط الأسواق.

ففي محافظة البحر الأحمر, تم ضبط 70 مشتبها به, و6 مسجلين خطر سرقات عامة, و44 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية بالحبس, فيما ضبطت حملة مرورية 388 مخالفة مرورية, و7 سائقين لتعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة, أما مباحث التموين فضبطت عددا من المخالفات

إلى جانب سيارة محمل عليها 30 أسطوانة بوتاجاز منزلي غير معلن عليها الأسعار المقررة, وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفي محافظة أسيوط, تمكنت حملة لإزالة لإشغالات والتعديات بمركز ومدينة القوصية من إزالة 35 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة, وتحرير 8 محاضر إشغال طريق, من بينها محاضر للباعة الجائلين, وعربات الكارو, ومحاضر لاستخدام بعض الأدوات غير مرخصة بالإضافة إلى ضبط موازين, كما تم تحرير 48 محضر تنظيم بعدة مناطق, وإزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية بمنطقة حوض فالح وحوض البربرة, وحالة تعد بمركز القوصية.

وفي محافظة الغربية, ضبطت حملة تموينية صاحبة مخزن زيوت سيارات بدائرة مركز بسيون وبحوزتها 800 لتر من السولار المدعم و400 لتر من البنزين المدعم وذلك بقصد إعادة طرحهما للبيع بالسوق السوداء, كما تم ضبط صاحب مطحن ملح طعام بدون ترخيص ببندر زفتى

وبحوزته 60 جوالا من ملح الطعام غير صالح للاستهلاك زنة الجوال 50 كجم.

وضبطت الحملة كذلك سيارة حال مرورها أمام نقطة مرور الرجدية بدائرة قسم ثان طنطا محملة ب` 750 كرتونة زبيب زنة الواحدة 10 كجم بدون بيانات وغير صالحة للاستهلاك, وسيارة نقل حال مرورها بنفس نقطة المرور محملة ب` 604 كجم مبيدات ومخصبات زراعية غير مسجلة بوزارة الزراعة ومحظور تداولها بالأسواق.

وفي محافظة شمال سيناء, تمكنت مديرية الأمن من ضبط تشكيل عصابي تخصص في السرقات برمانة مكون من4 أشخاص, وبمناقشتهم اعترفوا بارتكابهم عدة وقائع منها قضية سرقة بالإكراه, وقضيتي سرقة مساكن, وقضية سرقة محال تجارية, وجاري عرضهم على النيابة العامة.

وتمكنت حملة تموينية من ضبط 5 قضايا تموينية منها قضيتان لعدم الإعلان عن التسعيرة, وقضية لعدم حمل شهادة صحية, وقضية أخرى لإدارة منشأة بدون ترخيص, وقضية لحيازة سلعة مجهولة المصدر.

أما الحملات المرورية فأسفرت عن ضبط 107 مخالفات مرورية متنوعة, فيما تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 42 مخالفة متنوعة منها 15 مخالفة إزالة إدارية فورية, و13 مخالفة إعلانات, و10 مخالفات إشغالات أخرى وتم رفعها, و4 محاضر بائع متجول.

وفي محافظة المنيا, تمكنت حملة للوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا من غلق 7 مقاهي بدون ترخيص بحي وسط المدينة وغلق مستودع بناء بشارع التجارة لمخالفة شروط التراخيص, كما قامت الوحدة المحلية بإزالة 16 حالة تعد على مجرى نهر النيل بقرية البرجاية.

من ناحية أخرى, شن فرعا هيئة الرقابة الإدارية بمحافظتي الأقصر والفيوم اليوم الاثنين حملات على عدد من الجمعيات الاستهلاكية والمحال لضبط الأسواق وضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين قبل بدء شهر رمضان, حيث تم ضبط عدد من المخالفات وتحرير محاضر بها.

وفي محافظة الأقصر, قامت لجنة برئاسة مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري بحملة تفتيشية على عدد من الجمعيات الاستهلاكية لشركة “المصرية 2000”, وعدد من المحال التابعة لمشروع “جمعيتي”.

وقام أعضاء الطب البيطري باللجنة بفحص جودة اللحوم والفراخ المجمدة ومدى تطبيق معايير وشروط الحفظ السليم لها, كما قام أعضاء التموين بالتأكد من أوزان السلع الأساسية.

أما في محافظة الفيوم, فتمكنت حملة, قادها العقيد محمود عبد الآخر عضو الهيئة وشارك فيها ممثلون عن التموين والطب البيطري والصحة, من ضبط سوبر ماركت لبيع السلع الغذائية بالمخالفة لقرار إعلان الأسعار ومحل لبيع الأسماك غير مرخص ويستخدم أكياس

بلاستيكية سوداء لتعبئة الأسماك و لا يقوم بالإعلان عن الأسعار.

كما تمكنت الحملة من ضبط كمية من منتجات الألبان منتهية الصلاحية بأحد المحال التجارية, وضبط كمية من الحلاوة الطحينية غير مطابقة للمواصفات, وضبط سيارة نقل تحمل كمية كبيرة من الدقيق المدعم وباستيقاف السيارة وسؤال قائدها تبين عدم مطابقة الفواتير للحمولة, إلى جانب ضبط 40 علبة حلاوة طحينية وعدم إعلان الأسعار بأحد محلات السوبر ماركت.

وفي مخزن للسلع الغذائية تم ضبط 2716 علبة حلاوة طحينية غير مطابقة للمواصفات وطن نصف من الأرز المعبأ غير مطابق للمواصفات, و15 كرتونة شيبسي منتهية الصلاحية, وعبوات بسبوسة عليها علامات تجارية مقلدة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل