المحتوى الرئيسى

مطالب بإنهاء ظاهرة الباعة الجائلين بالشرقية.. ونائبة: ''يتحرشون بالسيدات''

03/27 13:15

قالت البرلمانية، فايقة فهيم، إن انتشار الباعة الجائلين في مدينة الزقازيق أصبح مؤذي لأهل الشرقية، خاصة وأنهم يتحرشون بالنساء لإجبارهن على الشراء منهن، ويتعرضون لهن بالإهانات.

وأضافت فهيم، خلال مناقشة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة  المهندس أحمد السجنى وبحضور سكرتير عام محافظة الشرقية اللواء سعيد عبد المحسن، طلب الإحاطة المقدم منها، بشأن الباعة الجائلين، أنهم يسرقون التيار الكهربي، كما يستغلون أسفل الكباري في أعمال تنافي الآداب، تتطلب وقفة حازمة لتطبيق القانون.

وقال سكرتير عام الشرقية، اللواء سعيد عبد المحسن، إن البرلمانية معها كل الحق، وأن المحافظة ازالت 250 إشغال و10 مقاهي، لكن الأمر صعب "بنحاول نشتغل قدر المستطاع".

ورأى العقيد ماجد عبد العاطي الأشقر، رئيس فرع الأمن العام بالشرقية، أن مشكلة الباعة الجائلين قديمة الأزل  في الشرقية، خاصة بعد أحداث ثورة يناير، حيث احتل الباعة مناطق عديدة منها منطقة نفق القطار، ونقوم بحملات مستمرة لتطهير الشوارع منهم، أو علم سوق جماعي لكل الباعة في المحافظة.

وأكد رئيس اللجنة المهندس أحمد السجيني، أن الاستمرارية في العمل من قبل رجال الأمن أمر ضروري، وقال: "كنت في ميدان شغله الباعة الجائلين فاتصلت بمحافظ المدنية وأزال جميع الباعة ثم عادوا بعد 10 أيام لسابق عهدهم، الأمر بحاجة لوضع أيدينا على مواضع القصور لمواجهة الأمر بشكل واضح، ولابد من استراتيجية واضحة لمواجهة ذلك".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل