المحتوى الرئيسى

تذكرة المترو والتسمم.. محمد بدراوى يقدم ببيانين ضد وزيرى التعليم والنقل: عايزين محاسبة

03/27 12:51

تقدم النائب محمد بدراوى، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية وعضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان؛ ببيانين عاجلين ضد وزيرا النقل والتربية والتعليم، حول أسباب زيادة سعر تذكرة المترو، وتسمم تلاميذ المدارس.

وقال "بدراوى" فى البيان العاجل الأول والموجه ضد وزير النقل عن أسباب ارتفاع سعر تذكرة مترو الأنفاق بنسبة زيادة 100%: "ركاب المترو يوميًا أكثر من 2 ونصف مليون مواطن، وهذا يسبب لهم عبئًا إضافيًا، فضلاً عن الأعباء الأخرى التى يعانى منها المواطنين".

وتساءل "بدراوى": "هل لا يوجد حل آخر إلا زيادة الأسعار فى كل المشكلات التى تواجه المواطنين؟"، مشدّدًا على أنه قد تلاحظ أن الحكومة تلجأ دائمًا إلى الحل الأسهل وهو زيادة الأعباء على المواطنين، ورفع الأسعار، دون النظر إلى أى اعتبارات أو حلول أخرى"، وطالب وزير النقل بتوضيح الأسباب التى أدت إلى هذا القرار.

أما البيان العاجل الثانى فقد وجهه "بدراوى" ضد وزير التربية والتعليم، منتقدًا فيه حالات التسمم التى حدثت مؤخرًا لطلاب المدارس من مختلف المحافظات بسبب الوجبات المدرسية، ما أدى إلى عدم صرف الوجبات المدرسية مرة أخرى، مطالبًا بضرورة ألا يتوقف الموضوع عند هذا الحد، بل معرفة ومحاسبة المسئول عن هذا الأمر، خاصة وأنه يلحق أضرارًا بالغة بتلاميذ مرحلة التعليم الأساسى، وطالب وزير التعليم بتوضيح ما اتخذه من إجراءات فى هذا الشأن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل