المحتوى الرئيسى

'عامر': مصر لم تصل لمرحلة النضج في تمويل المشروعات

03/27 12:44

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، إن "الأسواق العالمية تتطلب وجود إجراءات مقبولة لتحقيق الإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أن "المجتمع الدولي يقدر جهود الحكومة المصرية".

وأوضح "عامر"، في تصريحات على هامش مؤتمر "المشروعات الصغيرة خارطة طريق جديد بعد تحرير سعر الصرف"، أن "ينبغي دعم محفظة المشروعات الصغيرة والمقدرة بـ1.1 مليار جنيه".

وأضاف أن "مصر لم تصل لمرحلة النضج حاليا لتمويل المشروعات الصغيرة، موضحا أن الأمر يحتاج لإدارات مختصة".

وأردف: "الجهاز المصرفي لديه رغبة في توفير فرص العمل والتشغيل للشباب". موضحا: "البنك يستهدف التركيز على مؤسسات مصرفية كبرى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مثل بنك القاهرة".

وكشف محافظ المركزي أن "البنك حصل على موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والبرلمان، لتغيير قانون بنك الائتمان والتنمية الزراعي، للوصول لكل العملاء".

وذكر أن "البنوك تقوم بجهود لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في حدود سلطاتها بالتنسيق مع الجهات المعنية".

وأشار " عامر" إلى أنه "تم تعديل طبيعة عمل بنك تنمية الصادرات لتشغيل الشباب، وكذا التنسيق مع شركة ضمان الائتمان والمخاطر للقيام بالعمل المطلوب منها لتنمية المشروعات الصغيرة، والتنسيق مع بنوك الاسكان والتعمير والمصرف المتحد".

قاد اللواء فيصل دويدار مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، اليوم، يرافقه اللواء محمود عفيفي مدير إدارة البحث الجنائي وعدد من قيادات المديرية حملة لإزالة التعديات على ضفاف نهر النيل . وأوصى مدير الأمن ...

وافقت الجمعية العمومية للبنك التجاري الدولي على مقترح توزيع الأرباح في السادس من أبريل المقبل حيث فوّضت مجلس إدارة البنك في وضع واعتماد قواعد توزيع حصة العاملين من الأرباح. وأقرّت «عمومية التجاري ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل