المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي: الإعلام لا يسلط الضوء على الإيجابيات - E3lam.Org

03/27 12:50

يعقد الآن المؤتمر العلمي الثاني لأكاديمية الشروق بعنوان “الإعلام والتنمية المستدامة والمجتمعات العربية تحديات الواقع وتطلعات المستقبل”، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفّار، واللواء سمير فرج محافظ الأقصر سابقاً، والمستشار أول ندى العجيزي الوزير المفوض ومدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية، وتمتد فعاليات المؤتمر على مدار يومين.

وقال “عبد الغفار” في كلمته التي ألقاها خلال فعاليات المؤتمر: “الرسالة الإعلامية حصل فيها لبس، وإن الإعلام لا يسلط الضوء على الإيجابيات، فيجب عرض الإيجابي والسلبي معًا، لافتًا إلى أن للإعلام دور تنويري، ويمكن أن يكون هدام أيضًا.

من جانبها قالت دكتورة هويدا مصطفى رئيس المعهد الدولي العالي للإعلام في تصريح لـ إعلام دوت أورج إن الاهتمام بالتنمية هو هدف كل الدول في المرحلة الراهنة وأن الإعلام يستطيع أن يقوم بدور مهم بتقديم الدراسات والبحوث المعنية بتطوير المجتمعات العربية على كافة الأصعدة السياسية والاجتماعية والثقافية والتعليمية وذلك في إطارالخطة الموضوعة من الدول العربية ٢٠١٥ والمعنية بمفهوم التنمية المستدامة.

في نفس السياق أكدت الدكتورة إلهام يونس رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، أن السوشيال ميديا هي السلاح الفعّال في أيدي الناس وكما تنشر المفهوم الإيجابي لقضايا التنمية يمكن أيضاً أن تنشر العكس.

أضافت “يونس”: “لذلك يهتم المؤتمر بخروج توصيات لإصدار تشريعات منظمة للسوشيال ميديا بحيث تعيد ترتيب أولويات المواقع الإخبارية والإلكترونية ليكون لها هدف تنموي باعتبارها أسهل في التداول بين الناس”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل