المحتوى الرئيسى

صور| الفيوم تحتفل بختام "مشروع العلم قوة"

03/27 12:40

صور| الفيوم تحتفل بختام "مشروع العلم قوة"

احتفلت محافظة الفيوم بالحفل الختامى لمشروع "مدارس العلم قوة" فى إطار احتفالاتها بالعيد القومى للمحافظة، بتمويل من مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع وبالشراكة مع الاتحاد النوعى للأندية الروتارية بمصر وجمعية الطريق للتنمية بالفيوم.

حضر الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، ختام الأنشطة بمدرسة الصيفية الابتدائية، والذى شمل قيام المؤسسات المانحة بتدريب التلاميذ على العمل اليدوى، وحثهم على ممارسة الأنشطة.

وأكد محافظ الفيوم خلال كلمته أن ما قامت به المؤسسات المانحة يعتبر خير دليل على نجاح مؤسسات المجتمع المدنى، مشيرًا إلى أن هذه المؤسسات قامت بتطوير ورفع كفاءة 15 مدرسة باتدئاية بمركزى الفيوم وإطسا، وقدمت نموذج يحتذى به فى العمل المجتمعى المميز.

فيما أشار الدكتورة إيمان الغمراوى رئيس اللجنة المشرفة على تنفيذ المشروع من قبل الروتارى، أن البرنامج شمل فتح 275 فصل محو أمية لأولياء أمور الطلبة بإجمالى عدد دارسين 5 آلاف وتدريبهم على حرف يدوية لرفع مستواهم المعيشى والاقتصادى وللمساهمة فى منع ظاهرة التسرب من التعليم، مشيرة إلى أنه تم تقديم خدمات وقوافل علاجية وندوات توعية مختلفة لطلبة المدارس بالفيوم وبعض المحافظات التى يتم دعمها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل