المحتوى الرئيسى

ذي تلغراف تختبر حظر الأجهزة الإلكترونية بالطائرات

03/27 12:35

اختبر مراسل صحيفة "ذي تلغراف" الحظر المفروض على الأجهزة الإلكترونية في الطائرات من خلال تجربة عملية، إذ حاول إدخال جهاز لوحي على متن طائرة متجهة من تركيا إلى بريطانيا، لكنه وجد أن السياسة الجديدة تنفذ بقوة وأن رجال الأمن الأتراك سرعان ما اكتشفو الجهاز.

يشار إلى أن الحظر الذي فرضته بريطانيا يغطي مطارات في السعودية والأردن ولبنان ومصر وتونس، بالإضافة إلى تركيا. وقد سبقه حظر الولايات المتحدة الذي أصبح ساريا من السبت الماضي، ويشمل إلى جانب الدول المذكورة المغرب وقطر والكويت والإمارات.

وذكر المراسل راف سانشيز أن المصطافين البريطانيين المسافرين على طائرات بيغاسوس المنخفضة التكلفة من مطار "صبيحة كوكجن" في إسطنبول إلى مطار لندن ستانستد، كانوا من بين أول من طبق عليهم الحظر صباح يوم السبت.

واستطلع المراسل آراء بعض الركاب أثناء سفره، حيث علق أحد المتضررين من الحظر بقوله "إنه أمر مثير للسخرية.. إنه مثل القمامة العشوائية التي تراها من ترمب حيث يُمنع الناس في دول معينة من الدخول إلى أميركا".

وأضاف "لا يهمهم إذا كانت رحلات العطلات طويلة وليس لدى الركاب ما يفعلونه طوال هذا الوقت، ولا يهتمون بالناس القادمين من الشرق الأوسط، لكنهم لن يفعلوا ذلك على الرحلات الأوروبية لأن رجال الأعمال سيثورون ضدهم".

وأعربت راكبة أخرى عن قلقها من الحظر بأنها تخشى أن تُسرق كاميرتها الثمينة وحاسوبها المحمول أو تنكسر أثناء وجودها في مخزن الطائرة، لأنها رأت كيف يتم التعامل مع الحقائب إذ تلقى بعنف على المدرج. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل